Top

مجتمعنا 


المنطقة المركزية

ساحة الاكتشاف هي ميدان اجتماعي مركزي يربط الحرم الجامعي الأكاديمي بمنطقة المرفأ التجارية والسكنية. وتعتبر منطقة نشطة طوال اليوم وبمثابة مركز رئيسي للأنشطة الاجتماعية. وتضم عدد من الخدمات والتسهيلات من المطاعم والمرافق (الخدمات البريدية ، والخدمات المصرفية، والتموين و المطاعم السريعة والمقاهي والمخابز، ومركز تجميل وصالون الحلاقة ،ومتاجر البيع بالتجزئة).
ويستطيع قاطني الحرم الجامعي الوصول مباشرة من ساحة الاكتشاف إلى منطقة المرفأ والاستمتاع بالمنتزهات المطلة على شاطئ البحر واللتي تضم مجموعة مختارة من المطاعم والمقاهي المتخصصة.​

City Center
​​
وبالإضافة إلى المحال التجارية والمطاعم في ساحة الاكتشاف ومنطقة المرفأ، تتوفر العديد من الخدمات العامة الأخرى للسكان في الحرم الجامعي مثل السوبر ماركت، ومغسلة لتنظيف الملابس، ومحطة وقود ومغسلة السيارات، فضلا عن مجموعة متنوعة من المطاعم الراقية.

النشاطات الاجتماعية​



يتمتع أفراد مجتمع الجامعة بأماكن عامة ذات طبيعة جميلة تمكنهم من ممارسة مجموعة متنوعة من الأنشطة الاجتماعية تتوفر بانتظام على مدار العام وتستهدف جميع الفئات العمرية في كل من مكتبة المرفأ ومركز المرفأ الرياضي . و من هذه الانشطة ليلة البولينج والكاريوكي، مجموعة دروس اللغات (مثل العربية والفرنسية والصينية)،مسابقة تريفيا وبرامج ما بعد المدرسة. 

الفعاليات السنوية

تقام في الجامعة العديد من الفعاليات والأنشطة السنوية التي تساهم في زيادة إثراء ورفاهية مجتمعها. ومن هذه الفعاليات ،على سبيل المثال، موكب الأمم وهو حدث سنوي يحتفل بالتنوع الثقافي في جامعة الملك عبدالله. حيث يشارك أفراد مجتمعها بالمشي في مسيرة يمثلون فيها بلدانهم ويحملون أعلامهم الوطنية. أيضاً مهرجان الأطعمة العالمية السنوي الذي يجذب العديد من الزوار.
Annual Events


المجموعات الذاتية ذات الاهتمام المشترك​​


هي عبارة عن مجموعات خاصة أو نوادي ويديرها أفراد المجتمع وتهدف لتشجيع الأنشطة الترفيهية والتعليمية، ورعاية المناسبات الخاصة والبرامج الترفيهية لأعضائها وأعضاء مجتمع جامعة الملك عبد الله.
ويمكن لجميع أعضاء المجتمع الذين تجمعهم اهتمامات مشتركة تشكيل مجموعة خاصة بهم. وتشمل المجموعات الحالية: نادي التصوير الفوتوغرافي، نادي توست ماسترز، ونادي الدرجات الهوائية، و الكشافة، و مجموعة رياضة الفريزبي.​