Top

​​​​​دعم الأبحاث


لا يتأتى البحث العلمي الدقيق دون دعم كبير ومنتظم. ولهذا أنشأت جامعة الملك عبدالله مكاتب متخصصة تساعد العلماء والباحثين وهيئة التدريس على تأمين التمويل اللازم، وتسهيل التعاون الدولي، وإدارة المنح، ونشر نتائج الأبحاث، فضلاً عن دعم زملاء ما بعد الدكتوراه.



مكتب رعاية الأبحاث (OSR)

​يقوم مكتب رعاية الأبحاث بدعم أبحاث جامعة الملك عبدالله منذ مراحلها المبكرة كأفكار إلى مراحل الإنتاج الأخيرة. كما يعمل المكتب مع الباحثين في جامعة الملك عبدالله وشركائها العالميين لتطوير المشاريع البحثية داخلياً. ويضم المكتب وحدة لتمويل الأبحاث التنافسية والتي منوط بها مراجعة الأفكار البحثية وتحديد أكثرها جدارة لاستثمار موارد الجامعة. كما يضم مكتب رعاية الأبحاث وحدة لتقييم الأبحاث بنوعيها الأساسية أو الموجهة لتحقيق هدف معين، من أجل دراسة آليات تنفيذها ومدى تأثيرها في المستقبل.

للمزيد من المعلومات

دعم باحثي ما بعد الدكتوراه

تسعى جامعة الملك عبدالله لاستقطاب باحثي ما بعد الدكتوراه ذوي الكفاءات العالية من جميع أنحاء العالم لدعم مهمتها البحثية ضمن برنامج زمالة الجامعة الذي يهدف لجلب معارف جديدة وتقنيات مبتكرة وإنشاء بيئة تعاونية خصبة ومستدامة للأفكار والمبادرات. 
وإضافة إلى دوره في دعم مهمة مكتب نائب الرئيس للأبحاث، يسعى مكتب مساندة باحثي ما بعد الدكتوراه إلى التالي: 
• تأمين بيئة ملائمة تمكن زملاء ما بعد الدكتوراه والعلماء من اكتساب الخبرات البحثية الكبيرة والتقدم في مجالات التدريب العلمي
• تحديد وتنفيذ وتنسيق برامج التطوير المهني لزملاء ما بعد الدكتوراه والباحثين  
• تسهيل التواصل والتعاون مع إدارات الجامعة الأخرى في كل ما يخص زملاء ما بعد الدكتوراه والباحثين.

للمزيد من المعلومات

خدمات الكتابة الأكاديمية

​يساعد مكتب خدمات الكتابة الأكاديمية (AWS) أعضاء هيئة التدريس في جامعة الملك عبدالله على عرض ونشر أبحاثهم من خلال تقديمه لخدمات تحرير وتصحيح النصوص والمنشورات، والتمثيل العلمي للبيانات، وتصميم المواقع ذات الصلة بالأبحاث وتدريب زملاء ما بعد الدكتوراه والباحثين على مهارات الاتصالات والتحقق من الملكية الأدبية باستخدام برنامج iThenticateعلى شبكة الإنترنت.

للمزيد من المعلومات

​​