Top

مكتب برنامج الإثراء

​​​​​​​​​​برامج الإثراء

 إلهام، ترفيه، إثراء

تحت إشراف نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، يقوم مكتب برامج الإثراء بإعداد وتنفيذ فعاليات مهمّة كبرنامج الإثراء الشتوي في كاوست، الذي يستمر لأسبوعين، وجلسات تيد أكس كاوست (TEDx KAUST)، وبرامج "فنانون في المختبر"، وبرنامج الإثراء في الخريف. وتهدف فعاليات مكتب برامج الإثراء إلى إلهام وإثراء الحضور من خلال محاضرات وورش عمل وأنشطة ريادية وثقافية وترفيهية لا تتوفر عادةً في البرامج الأكاديمية.

يشار إلى أن المكتب أقام منذ العام 2010 ما مجموعه 1,430 فعاليةً، دعا إليها 1,230 متحدثاً دولياً وسعودياً، واستقطب فيها جمهوراً بلغ إجمالي عدده 100,450 شخصاً من مجتمع كاوست والمملكة ككل. كما تتوفر فرصة متابعة فعاليات برامج الإثراء عبر الإنترنت، إذ بلغ عدد متبايعي برنامج الإثراء الشتوي للعام 2018 عن طريق الإنترنت، 2.2 مليون شخص.

وشهدت برامج الإثراء السابقة مشاركة متحدثين رئيسيين سابقين مميزين، كالمحافظ السابق لهيئة العامة للاستثمار ورئيس مجلس الإدارة للهيئة العامة للاستثمارالمهندس عبد اللطيف أحمد العثمان، وديرك أهلبورن الرئيس التنفيذي لشركة هايبرلوب، وكارولين بوركو، رئيسة فريق علم التصوير في ناسا، والفنان ثيو يانسن، وكيب ثورن الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء، وغيرهم الكثير.

للمزيد من المعلومات، نستعرض فيديو أنتجه أربعة متدربين (فريق PsiCo)، تحت إشراف مكتب الإعلام والتسويق ومكتب الإثراء، يسلط الضوء على فعاليات برنامج الإثراء الشتوي للعام 2018.


تفضلوا بزيارة موقعنا الإلكتروني لمعرفة المزيد عن برامج الإثراء السنوية الثلاثة:

برنامج الإثراء في الخريف - أكتوبر

الإثراء الشتوي (ويب) - يناير

برنامج الإثراء في الربيع – أبريل

كما يمكنكم التواصل معنا على فيسبوك، وتويتر، وإنستغرام



Created with flickr slideshow.
​​