Top

التعريف بقصة جامعة الملك عبدالله

 
قام فريق من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية مكون من أعضاء من قسم المختبرات الأساسية وقسم العلوم والهندسة الفيزيائية وقسم الموارد البشرية وقسم شؤون الدراسات العليا وقسم العلاقات العامة والإعلام، بتمثيل جامعة الملك عبدالله في الملتقى والمعرض الوطني رقم 251 للجمعية الكيميائية الأمريكية (ACS) في سان دييغو في ولاية كاليفورنيا في الفترة من 13 إلى 17 مارس 2016. ويجذب هذا الحدث السنوي أكثر من 11 ألف من الكيميائيين والمهندسين الكيميائيين والأكاديميين وطلبة الدراسات العليا والجامعية إضافة الى المتخصصين في قطاع الصناعة.
تميز فريق جامعة الملك عبدالله بتنوعه الفريد بين موظفين وطلبة وأعضاء هيئة تدريس، وتم إعداد جناح متميز في منطقة معرض التوظيف اشتمل على صورة كبيرة وجميلة لمرفأ جامعة الملك عبدالله مع دعوة إلى الالتحاق في الجامعة للعيش والعمل والدراسة. وقد لاقى الجناح استحسان الجميع وحظي بإعجاب العديد من الزوار الذين استقبلهم فريق جامعة الملك عبدالله بحماس وقام بالإجابة على العديد من الأسئلة والاستفسارات إضافة لاستلامه لمجموعة من السير الذاتية والبطاقات التعريفية وأيضاً إجراء المقابلات.



وألقت الدكتورة ستاين بوشمان –مولر، مديرة المختبر الأساسي للعلوم البيولوجية في جامعة الملك عبدالله، كلمة للمرشحين المحتملين للانضمام للجامعة ضمن أنشطة معرض التوظيف لملتقى الجمعية الكيميائية الأمريكية، حيث قدمت معلومات قيمة عن مزايا الالتحاق في جامعة الملك عبدالله وكيف أنها بيئة فريدة تجمع بين التعليم الأكاديمي والصناعة. كما سلطت الضوء على أهمية الانخراط في الوظائف الدولية، وخاصة في منطقة الأسواق الناشئة التي تسعى الى تنويع اقتصاداتها.
كما أقام ملتقى ومعرض الجمعية الكيميائية الأمريكية في سان دييغو لهذا العام حفل تكريم الإنجازات الرائدة في مجال الكيمياء. حيث جرى تكريم البروفيسور جان-لوك بريداس، الأستاذ المتميز في جامعة الملك عبدالله ومدير مركز أبحاث هندسة الطاقة الشمسية والخلايا الضوئية (SERC)، وجرى منحه جائزة الجمعية الكيميائية الأمريكية لعام 2016 في كيمياء المواد.
- بقلم ميريس ويش، فريق أخبار جامعة الملك عبدالله​