Top

أخبار الطلبة: مينغ هوى

مينغ هوي تشيو، باحث ما بعد الدكتوراة في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست)

-بقلم ديفيد مورفي، أخبار جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

يصف مينغ هوي تشيو، باحث ما بعد الدكتوراة في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست)  نفسه بأنه باحث متحمّس وشغوف ومتفانٍ للابتكار العلمي. انضم  تشيو إلى كاوست في خريف عام ٢٠١٤، وهو حاليًاً عضو في مختبر أبحاث المواد ثنائية الأبعاد في قسم العلوم والهندسة الفيزيائية (PSE).

قبل انضمامه إلى كاوست، نال تشيو درجة الماجستير في الهندسة الكهربائية من جامعة Nation Hsing Hua) NTHU) في تايوان، وعمل بعد تخرجه  كمهندس أبحاث وتطوير في شركة (Au Optronics Corporation ) للإلكترونيات قبل انضمامه إلى معهد الأبحاث (Academia Sinica).

يقول تشيو: "تضمّ خلفيتي العلمية كلّاً من الهندسة الكهربائية وعلم المادة. وتسمح لي هذه المعرفة الأساسية الشاملة، التعامل مع تحديات الأجهزة الإلكترونية الحالية من وجهات نظر مختلفة ".

يركز بحث تشيو في كاوست على تركيب وتوصيف المادة غير المتجانسة ثنائية الأبعاد (2D) باستخدام  طرق ترسيب الأبخرة الكيميائية (CVD)، التي تمكن من طلاء مساحات كبيرة دون الحاجة إلى معدات تفريغ هواء باهظة الثمن كالتي تُستخدم في الطرق الأخرى. ويعتبر تشو أن الهدف الرئيسي لأبحاثه هو تطوير وتحسين طرق ترسيب الأبخرة الكيميائية، لانتقال معادن الكالكوجينيدات الثنائية الانتقالية (TMDs).

وتعتبر جمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات ( IEEE) الدولية المواد ثنائية الأبعاد، كأحد الحلول الممكنة للأجهزة الإلكترونية من الجيل التالي. ويقول تشيو:" أعتقد أنه يمكنني المساهمة في معرفتي في هذا المجال. فعملي البحثي قد يمكّن العلماء من العثور بسرعة على أفضل مزيج من المواد، بالإضافة إلى تقصير الفترات المستقبلية اللازمة للتطوير، والمساهمة في تطوير أجهزة إلكترونية مرنة و ذات أبعاد منخفضة."