Top

أخبار الطلبة: غوراف أغاروال

غوراف أغاروال، طالب الدكتوراه في الإحصاء في مجموعة الإحصاءات البيئية تحت إشراف البروفيسور المساعد ينغ صون.

التحق غوراف أغاروال بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية  في خريف عام 2016 لدراسة درجة الدكتوراه في الإحصاء وذلك ضمن مجموعة الإحصاءات البيئية تحت إشراف البروفيسور المساعد ينغ صون. وقبل انضمامه للجامعة، أكمل أغاروال درجة البكالوريوس في الإحصاء في كلية هندو، دلهي، وحصل على درجة الماجستير في الإحصاء من المعهد الهندي للتقنية (IIT) في كانبور.

كان الإحصاء شغف أغاروال وهاجسه منذ أيام دراسته. وقد تابع حبه للإحصاءات من خلال دراسته الجامعية، ويريد الآن أن يحقق آفاق جديدة في هذا المجال من خلال أبحاثه التي تركز على تطوير الطرق الإحصائية في التطبيقات البيئية مثل بحث الآليات المسؤولة عن تحمل الملوحة في النباتات.

يقول أغاروال: " كان أول مشروع لي في جامعة الملك عبدالله هو تطوير تطبيق خاص بالتعاون مع مختبر دراسات الملوحة بقيادة البروفيسور مارك تستر. حيث نخطط لجعل الطرق الإحصائية المتقدمة متاحة بسهولة للاستخدام من خلال تطوير تطبيق على الانترنت. حيث تكمن الفكرة في جعل واجهة المستخدم سهلة للغاية لتمكين المستخدمين غير المتخصصين في الإحصاء من عمل تحليل للبيانات دون عناء. وفي بحثي الحالي، نعمل على تطوير تقنيات تصوير البيانات والكشف عن البيانات ذات القيم المغايرة والتي لها تطبيقات في مراقبة جودة بيانات الرياح للمسبار اللاسلكي".  ويضيف:" وجدت توازنًا فريدًا بين العمل والحياة في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، حيث أشارك بفاعلية في الأنشطة خارج المنهج مثل المعارض العالمية والفعاليات الثقافية والرياضة. كما حصلت على فرصة حضور ورشة العمل السنوية لخريجي المركز الوطني لبحوث الغلاف الجوي 2017، والتي كانت حول تحليلات البيانات البيئية. واستطعت أيضاً عرض بحثي في الملتقى الإحصائي المشترك لعام 2017، والذي يعتبر واحد من أكبر المؤتمرات الإحصائية في العالم. "

ويختم الطالب غوراف أغاروال كلمته بتعبيره عن مدى إعجابه في مجتمع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية حيث يقول:" أنا معجب جداً بمجتمع الجامعة الذي يتميز بتعدد ثقافاته، حيث يمكنك التعرف على أشخاص جدد من مختلف التخصصات والثقافات المختلفة. كما أشيد بالكفاءة العالية لطلبة الجامعة، الذين لهم الفضل في جعل بيئة الجامعة بيئة مهنية متفوقة."