Top

انطلاق المؤتمر السنوي الثاني للشباب السعودي للاستدامة في كاوست من أجل مستقبل مزدهر

البروفيسور توني تشان، رئيس كاوست (في المنتصف) والدكتورة إيمان الحجي، مؤسسة الشباب السعودي للاستدامة (الثانية من اليمين) أثناء استقبال ضيوف المؤتمر.

استضافت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست) النسخة الثانية من المؤتمر السنوي للشباب السعودي للاستدامة تحت عنوان "نزدهر معًا"، في الفترة من 2 إلى 4 نوفمبر بمشاركة 85 متحدثًا وحضور 700 شخص من جميع أنحاء المملكة. وشكل هذا الحدث فرصة متميز لجمع الشباب السعودي وتبادل الخبرات ومشاركة أفكارهم وأعمالهم في كل ما يخص مجال الاستدامة.

كما تناولت جلسات المؤتمر مواضيع رئيسية عديدة عن الطبيعة والرفاهية والتقنية والسياسات، وقدمت معلومات مهمة عن المناخ والتنوع البيولوجي في السعودية، ودروس حول الابتكار وريادة الأعمال، وبحث فرص الشراكة مع صناع القرار.

وشارك في المؤتمر العديد من المتحدثين المتميزين من قادة الفكر في مجال التقنية وريادة الأعمال والسياسة، بما في ذلك معالي المهندس منصور بن هلال المشيطي، نائب وزير البيئة والمياه والزراعة، وسعادة الدكتور محمد الحاجي، مدير الرؤى السلوكية في وزارة الصحة، والدكتور ريتشارد بوش كبير التنفيذيين للبيئة في نيوم. وتضمنت المحادثات رؤى حول أحدث التقنيات والمبادرات والبرامج الخضراء في المملكة العربية السعودية.

الدكتور محمد الحاجي يتحدث في المؤتمر السنوي للشباب السعودي للاستدامة "نزدهر معًا"

يشار إلى أن منظمة الشباب السعودي للاستدامة تأسست في 30 نوفمبر 2021 كمبادرة وطنية بقيادة طلبة من كاوست بهدف تمكين القادة الشباب في المملكة العربية السعودية من قيادة التغيير الإيجابي نحو مستقبل مزدهر ومستدام. وتضم هذه المبادرة 18 مجموعة وأكثر من 2500 عضو من جميع أنحاء البلاد.

وقالت الدكتورة إيمان الحجي، مؤسسة منظمة (الشباب السعودي للاستدامة) بهذه المناسبة "يُؤكد نمو مبادرتنا واتساعها على مدى حماس الشباب السعودي تجاه الاستدامة. وتمثل هذه المؤتمرات فرصة عظيمة للتجمع واتخاذ القرارات الحاسمة بشأن خطواتنا القادمة من أجل إحداث التأثير الإيجابي المأمول، ونساهم في نشر الوعي البيئي بين الناس".