Top

رسالة معالي المهندس علي بن إبراهيم النعيمي، رئيس مجلس أمناء جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية

معالي المهندس علي بن إبراهيم النعيمي

​​الأعزّاء في مجتمع جامعة الملك عبدالله،
 
علمنا في اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك عبدالله مؤخّراً بمضمون قرار الدكتور جان- لو شامو، رئيس الجامعة، بالتقاعد في 31 أغسطس 2017. وفيما أزعجنا هذا الخبر، فإننا نحترم جداً رغبة جان- لو بالتقاعد، بحيث يمكنه هو وزوجته كارول أن يستمتعا بحياتهما الخاصة، بعد سنوات عديدة أمضياها بالعمل المتفاني لخدمة السلك الأكاديمي. وإننا نأمل أن نواصل الاستفادة من حكمته وخبراته المعرفية، كعضو في لجنة البحث الرئاسية التي عيّنها مجلس الأمناء لتحديد رئيس جديد للجامعة. وكما سبق أن شرحت لزملائي في المجلس، فإنّ جان- لو سيبقى بعد تقاعده من المؤيدين المتحمسين لجامعة الملك عبدالله.
وكما نعلم جميعاً، فإنّ جامعة الملك عبدالله حقّقت تقدماً لافتاً في ظل قيادة الدكتور جان-لو شامو. ولا ريب أنّ الشغف الذي يلاحظه المرء عندما يقابل أستاذاً أو طالباً أو باحثاً أو موظّفاً أو مقيماً في جامعة الملك عبدالله، إنما يعود في جزء كبير منه إلى ثقافة التميز التي وطدها خلال فترة إدارته. لقد حقق لإدارة الجامعة مستوى كبيراً من النضج عبر مختلف وحداتنا الأكاديمية وغير الأكاديمية.
وتضمّ لجنة البحث الرئاسية أعضاء في مجلس الأمناء، وقياديين في الجامعة، هم كالتالي:
 

رئيس لجنة البحث:

شيرلي تيلغمان، الرئيس الفخري، وأستاذ البيولوجيا الجزيئية في جامعة برينستون
 

الأعضاء:

أليس جاست، رئيس جامعة إمبريال كوليدج لندن
أندرو غولد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي السابق لشركة شلمبرجير
لبنى العليان، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العليان للتمويل
هنري يانغ، مستشار في جامعة كاليفورنيا سانتا باربرا 
جان- لو شامو ، رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية
نظمي النصر، نائب الرئيس التنفيذي، جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية
 
وإذا رغبتم بترشيح شخص تشعرون أنه مرشح جيد لمنصب الرئيس المقبل، يرجى إرسال اقتراحاتكم أو ترشيحاتكم مباشرة إلى البريد الإلكتروني presidentialsearch@kaust.edu.sa. وكونوا على ثقة من أن جميع مقترحاتكم ستحظى من لجنة البحث الرئاسية بالسرية والخصوصية.
مرة أخرى، أشكركم على الإخلاص والتفاني الجماعي الذي يحدوكم إلى رؤية جامعة الملك عبدالله وقد أصبحت مكاناً جلذباً في مجال البحث والتعليم. معاً، سنجعل من جامعة الملك عبدالله جامعةً متميزة.
 
وتفضلوا بقبول تحياتي،
 
علي بن إبراهيم النعيمي
رئيس مجلس أمناء جامعة الملك عبدالله

​