Top

مواهب كاوست تستحوذ على اهتمام إحدى شركات الألعاب والرياضات الإلكترونية الكبرى في المملكة

جانب من المشاركين في حدث التوظيف الخاص باستديو ستير.

استضافت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست) حدث  التوظيف "next-level" الخاص باستديو تطوير الألعاب الإلكترونية ستير (Steer Studios) الذي يهدف لتعزيز فرص التعاون في  قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية المزدهر في المملكة العربية السعودية، وتسليط الضوء على الفرص المهنية الجذابة لطلبة كاوست في هذا المجال.

أُقيم هذا الحدث كجزء من برنامج التوظيف الوطني (IKCLP) التابع لإدارة التقدم الوطني الاستراتيجي في كاوست، والذي يهدف لإظهار دور الجامعة في تعزيز القوى العاملة السعودية ذات المهارات العالية، ومواءمة تنمية القدرات البشرية مع تطلعات رؤية السعودية 2030.

يذكر أن ستير هو استوديو عالمي لتطوير الألعاب الإلكترونية في الرياض، وتابع لمجموعة سافي (Savvy Games Group)، وهي مجموعة للألعاب الإلكترونية أطلقها صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وتهدف إلى استثمار 142 مليار ريال سعودي في  قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، حيث تخطط المملكة لإنشاء 250 شركة ألعاب في البلاد، مما يخلق 39 ألف فرصة عمل.

ضم الحدث العديد من العروض التقديمية الغنية بالمعلومات، وأجرى ممثلو ستير مقابلات مع طلبة كاوست، حيث قال إريك بيبين، نائب رئيس العمليات في ستير" هدفنا في ستير هو تطوير صناعة الألعاب الإلكترونية، وفي الوقت نفسه تطوير المواهب المحلية - وهذا أمر في غاية الأهمية". وأكد أن الألعاب الإلكترونية هي مزيج من الإبداع والبرمجة، وأن  مهارات طلبة كاوست مطلوبة في سوق الألعاب الإلكترونية عبر عدة مجالات مثل هندسة الحاسب الآلي، وفن التصميم ثلاثي الأبعاد، والرسوم المتحركة، وتصميم الألعاب، وما إلى ذلك. وجميع هذه المجالات تتطلب خلفيات في العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (ستيم).

وأكدت الدكتورة نجاح عشري، نائب رئيس كاوست للتقدم الوطني الاستراتيجي، أن استضافة يوم التوظيف الخاص باستديو ستير يعكس الجهود المتميزة التي تبذلها الجامعة لدعم البحث والتطوير والابتكار في المملكة، وتحديدًا في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، وقالت" يوضح هذا الحدث أولوية المواءمة الاستراتيجية لجهودنا لتحقيق التعاون الديناميكي بين المؤسسات الوطنية المؤثرة بهدف دعم التنمية الاقتصادية للمملكة العربية السعودية والمستقبل الوظيفي لطلبتنا."

وأضافت "أن عقد شراكات مع الشركات الوطنية الرائدة في مجال التقنية المتقدمة، مثل استديو ستير، يعكس توافق كاوست مع الركائز الثلاث لاستراتيجيتنا الجديدة، ويوفر المواهب المحلية وآفاق البحث التي تنقل المملكة إلى مستقبل جريء ومزدهر".

كان حدث استديو ستير منصة متميزة لطلبة الجامعة المهتمين بفرص التوظيف في مجال جديد ومبدع داخل المملكة مثل بسملة الشعلان، طالبة الماجستير في علوم الحاسب الآلي وإحدى خريجات برنامج جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية للطلبة الموهوبين، والتي أكدت على أن تعزيز التعاون بين سير وكاوست سيساهم في تطوير للألعاب والرياضات الإلكترونية وتنمية المواهب الوطنية المبدعة في المملكة العربية السعودية.

ويرى محمد سليم، الذي يدرس في الفصل الدراسي الأخير من برنامج الماجستير في علم البيانات الإحصائية في كاوست، أن هناك فرص عمل واعدة في مجال تحليل البيانات أو ربما الذكاء الاصطناعي في شركة ستير، وتوجد إمكانيات كبيرة لمزيد من التعاون بين ستير وكاوست فيما يتعلق بالأبحاث والدورات التدريبية التي تساعد هذا القطاع على النمو والازدهار في المملكة.