Top

طالب من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية يحصل على وسام سينا لومنيتس الفخري

البرلمان المكسيكي يمنح طالب الماجستير في مختبر جينوم الشعاب المرجانية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، بارسيفال إسلاس مورالس، وسام سينا لومنيتس الفخري تقديراً لعمله المتميز في مجال التواصل العلمي في المكسيك.

حصل بارسيفال إسلاس موراليس، وهو طالب درجة الماجستير في مختبر جينوم الشعاب المرجانية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، على وسام سينا لومنيتس الفخري من قبل البرلمان المكسيكي تقديراً لعمله المتميز في مجال التواصل العلمي خلال جلسة تكريم لمجلس الشيوخ المكسيكي العام الماضي في مدينة مكسيكو سيتي.

وقال بارسيفال إسلاس موراليس بهذه المناسبة: "أسست مؤسسة رينكون غالاردو ومجلس الشيوخ المكسيكي وسام سينا لومنيتس تخليداً لذكرى أحد أعظم علماء المكسيك الذين تركوا بصمتهم في الساحة العلمية في تاريخ البلاد. ويُمنح هذا الوسام للقادة الشباب الذين ممن لديهم إسهامات كبيرة في المجالات العلمية وحقوق الإنسان وحماية البيئة. وبالنسبة لي، فإن حصولي على هذا الوسام في مجال العلوم هو شرف عظيم، وأنا سعيد جداً أن أكون ضمن نخبة الموهوبين الذين يقدمون أشياء عظيمة لبلدي المكسيك".

تأسس وسام سينا لومنيتس في عام 2017 في ذكرى عالم الزلازل المكسيكي الشهير سينا لومنيتس. ويتم منحه للشباب المكسيكيين الذين لديهم إسهامات متميزة في مجالات العلوم والثقافة وحقوق الإنسان.