Top

عداؤون يجتمعون في كاوست للمشاركة في سباق شهر التوعية بسرطان الثدي

اجتمع أكثر من 425 متسابقاً وعداء في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست) يوم السبت 28 أكتوبر للمشاركة في سباق "الجري من أجل العلاج"، الهادف لدعم جمعية زهرة المتخصصة بسرطان الثدي، ورفع مستوى الوعي حول سرطان الثدي وتكريم الناجيات منه.

وضمت قائمة المشاركين أفراد من مجتمع كاوست وشركائها في الحرم الجامعي وزوار من كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وهيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة، وشركة لوسيد، وشركة السيارات الكهربائية السعودية سير. كما انضم إلى الحدث العديد من العدائين من نادي جدة للجري ومجموعة حجاز ألترا.

ومثلت إليسا جراسي، طالبة الدكتوراه والرياضية في كاوست، مجتمع الجامعة في هذا الحدث، حيث تحدثت عن أبحاثها حول تطوير طرق الكشف المبكر عن السرطان لا تستدعي أي تدخل جراحي، وناقشت نتائج فحوصاتها لعينات الدم بالبلازما لمرضى سرطان الثدي والقولون. كما شددت على أهمية رفع مستوى الوعي حول مرض السرطان وتشجيع الناس على الالتزام الجاد بنمط حياة صحي.

ضم السباق ثلاث فئات: سباق 10 كيلومترات، وسباق 5 كيلومترات، وسباق 3 كيلومترات عبر المسارات المطلة على شواطئ البحر الأحمر داخل كاوست. وأخذت هذه المسارات المتسابقين عبر طريق تم إنشاؤه من النفايات البلاستيكية المعاد تدويرها كجزء من مبادرة الطريق الأخضر في الجامعة، وهو مشروع مبتكر بالتعاون مع تقنية البوليمر(ELVALOY™) التي طورتها شركة داو للكيماويات ونابكو الوطنية، وأفيردا، ودهانات الجزيرة، ويعكس التزام كاوست بتطوير اقتصاد تدوير الكربون المستدام في المملكة العربية السعودية.

يشار إلى أن شريكنا المركز الطبي الدولي (IMC)، كان حاضرًا في الموقع لإجراء اختبار مؤشر كتلة الجسم وتقديم معلومات حول أهمية الكشف المبكر والفحص والصحة العامة والرفاهية.

وقد ساهم أكثر من 25 متطوعًا من مجتمع الجامعة في هذا الحدث بطرق مختلفة مثل تنظيم مجموعات المتسابقين والعدائيين، وتوجيهم، وتقديم الدعم اللازم لإنجاح الحدث. ويتماشى هذا الحدث مع هدف رؤية المملكة 2030 المتمثل في بناء مجتمع صحي وحيوي عن طريق إلهام جميع أفراد المجتمع وزيادة المشاركة العامة في الرياضة والأنشطة الرياضية، وهدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة المتمثل في ضمان تمتّع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية للأعمار جميعها.