Top

طالب دكتوراه من جامعة الملك عبدالله يفوز بجائزة أفضل عرض تقديمي للطلبة في بكين

زاولون ليو، طالب الدكتوراه في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، والذي يشرف عليه البروفيسور جيرارد شوستر، فاز بجائزة أفضل عرض تقديمي للطلبة في ورشة عمل الجمعية العامة لعلماء الجيوفيزياء في بكين لعام ٢٠١٧.


فاز طالب الدكتوراه من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، زاولون ليو، والذي يشرف عليه البروفيسور جيرارد شوستر، بجائزة أفضل عرض تقديمي للطلبة في ورشة عمل الجمعية العامة لعلماء الجيوفيزياء 2017 في بكين، والتي عقدت في الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر 2017، وتعتبر حدثاً سنوياً مهماً يطرح أحدث الاكتشافات لنظريات وتطبيقات انعكاس الموجة الكاملة (FWI). وحمل العرض التقديمي الفائز للطالب ليو عنوان "انعكاس تشتت الموجة ثلاثية الأبعاد للموجات السطحية".

يقول طالب الدكتوراه ليو: "تركز ورشة عمل الجمعية العامة لعلماء الجيوفيزياء  SEG Full-Waveform (FWI) و Beyond Workshop على تسليط الضوء على الاكتشافات الجديدة لتقنية انعكاس الموجة الكاملة FWI ، والتي تعتبر أساسية في عملية التصوير الزلزالي. وهي تقنية واعدة للغاية بسبب دقتها العالية على بناء خرائط ونماذج عالية الوضوح تتضمن كثافة الصخور، وسرعة الزلازل، وتباين الخواص وغيرها. هناك الكثير من رواد العلماء من الأوساط الأكاديمية والصناعية الحاضرين لتقديم نتائج أبحاثهم عن هذه التقنية."

وعبر زاولون ليو عن سعادته وفخره العميق بهذه الجائزة والدور الكبير الذي لعبته جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في مسيرته الأكاديمية، حيث يقول: "كنت سعيدًا جدًا بالمشاركة في هذا الحدث المهم والفوز بالجائزة. وأحب أن أشيد بمشرفى البروفيسور جيرارد شوستر والمؤلف المشارك لورقتي البحثية جينغ لى حيث أن لهما الفضل الكبير في مساعدتي وإرشادي. ولن أنسى الدور الكبير لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في مساعدتي على تحقيق هذا الإنجاز الشخصي حيث قدمت لي الجامعة كافة الموارد المتطورة لإنجاز بحثي بما في ذلك تمكيني من استخدام أحدث تقنيات الحوسبة عالية الأداء (HPC) الموجودة في مرافقها والتي لم يكن بوسعي الفوز بالجائزة دون استخدامها."