Top

أبحاث الدرونز تحصد جوائز أوروبية

طالب الدكتوراة ماتياس مولر (في الصورة) يجري تجاربه على طائرة بدون طيار في الحرم الجامعي. وكان مولر قد فاز بجائزة أفضل ورقة بحثية وعرض في ورشة العمل الدولية الثانية حول رؤية الحاسب الآلي للطائرات بدون طيار في سبتمبر الماضي. صورة من الأرشيف.

فاز طالب الدكتوراة ماتياس مولر من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، بجائزة أفضل ورقة بحثية وعرض تقديمي في ورشة العمل الدولية الثانية حول رؤية الحاسب الآلي للطائرات بدون طيار (UAVs)، التي عقدت في شهر سبتمبر 2018 ضمن جدول الاعمال الختامية للمؤتمر الأوروبي الخامس عشر حول ورش عمل رؤية الحاسب الآلي في مدينة ميونخ الألمانية. 

طالب الدكتوراة ماتياس مولر (الأول من اليسار) مع مشرفه البروفيسور المشارك برنار غانم (الرابع من اليمين)، ومجموعة مختبر البروفيسور غانم لتحليل الصور والفيديو في الحرم الجامعي. صورة من الارشيف.

وعبر مولر الذي يعمل في مختبر تحليل الصور والفيديو في كاوست تحت إشراف الأستاذ المشارك برنارد غانم، عن سعادته بتمثيل الجامعة بهذا الإنجاز قائلاً:" تشرفت بتمثيل كاوست في هذا الحدث العالمي رفيع المستوى وبالفوز بجائزة أفضل ورقة بحثية. وأنا ممتن جدًا لزملائي الذين تعاونوا معي في هذا المشروع واخص بالذكر البروفيسور برنارد غانم".

يتابع الطالب ماتياس مولر دراسته في كاوست للحصول على درجة الدكتوارة بعد أن حصل على ماجستير في الهندسة الكهربائية من جامعة نفسها. الصورة بعدسة سارة مونشي.

وتناولت ورقة ماتياس البحثية موضوع تعليم طائرة الدرونز التنقل عبر مضمار السباق بشكل مستقل باستخدام الرؤية الحاسوبية / والتعليم الآلي من خلال المحاكاة. وشاركه في بحثه كل من زملائه فينسنت كاسير، ونيل سميث، ودومينيك ميتشل والبروفيسور غانم.