Top

البروفيسور رافائيل هوزر من كاوست يحصل على جائزة في الإحصاء والبيئة من الرابطة الأمريكية للإحصاء

البروفيسور رافائيل هوزر، الأستاذ المساعد في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) والحاصل على جائزة الباحث الرائد في الإحصاء والبيئة ٢٠١٩ التابعة للرابطة الأمريكية للإحصاء. المصدر: البروفيسور رافائيل هوزر.

بقلم ديفيد ميرفي، أخبار كاوست

حصل الأستاذ المساعد في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، البروفيسور رافائيل هوزر، على جائزة الباحث الرائد في قسم الإحصاء والبيئة للعام 2019 من الرابطة الأمريكية للإحصاء، لمساهماته البارزة في الإحصاءات البيئية. واستلم هوزور الجائزة في الاجتماعات الإحصائية المشتركة للعام 2019، التي عقدت في مدينة دنفر بولاية كولورادو الأمريكية، في الفترة من 27 يوليو إلى 1 أغسطس.

يعمل البروفيسور هوزر في قسم العلوم والهندسة الحاسوبية والكهربائية والحسابية في كاوست، حيث يجري أبحاثاً لتطوير نماذج وتطبيقات جديدة للظواهر البيئية الشديدة.

الأستاذ المساعد في كاوست رافائيل هوزر (يسار) وهو يستلم جائزة الباحث الرائد في قسم الإحصاءات والبيئة لعام 2019 من الرابطة الأمريكية للإحصاء، ومعه في الصورة الأستاذ الفخري في جامعة كولومبيا البريطانية، البروفيسورجيمس زيدك (في الوسط)، رئيس لجنة الجائزة، والأستاذ المشارك من جامعة سينسيناتي، البروفيسورة إميلي كانغ (يمين)، الفائزة الثانية بالجائزة. المصدر: البروفيسور رافائيل هوزر.

وفي هذا السياق يقول البروفيسور هوزر: "سعدت جداً بحصولي على هذه الجائزة، وأنا ممتن بشكل خاص لطلبتي وزملاء ما بعد الدكتوراه على تفانيهم المستمر، وتعاون العلماء والزملاء الإحصائيين في كاوست، وأيضاً للزملاء من الرابطة الأمريكية للإحصاء، ولكل من رشحني ودعمني لتحقيق هذا الانجاز".

البروفيسور رافائيل هوزر (في الوسط) مع فريق أبحاثه (extSTAT). المصدر: البروفيسور رافائيل هوزر. 

حصل هوزر على درجة البكالوريوس في الرياضيات، ودرجة الماجستير في الرياضيات التطبيقية، ودرجة الدكتوراه في الإحصاء من كلية الفنون التطبيقية في لوزان (EPFL) في عام 2013. وانضم إلى كاوست كأستاذ مساعد في عام 2015، بعد أن كان يعمل فيها كزميل ما بعد الدكتوراه. وهو حاليًا الباحث الرئيسي في فريق أبحاث الإحصاء (extSTAT) في الجامعة.

تتمحور أبحاث البروفيسور هوزر في كاوست حول نمذجة الظواهر الطبيعية الخطرة مثل الأمطار الغزيرة، وموجات الحرارة أو البرودة، وهبوب الرياح القوية، والانهيارات الأرضية المدمرة، وتقييم المخاطر في أسواق الأوراق المالية.