Top

تكريم أساتذة كاوست بجائزة التميز البحثي لمعهد الاحتراق

البروفيسور عامر فاروق (يسار) والبروفيسور ماني ساراثي (يمين) الفائزان بجائزة التميز البحثي الافتتاحية من معهد الاحتراق.

أعلن معهد الاحتراق (CI) في أبريل الماضي منح جائزته الافتتاحية للتميز البحثي للأستاذين عامر فاروق وماني ساراثي من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) تكريماً لجهودهما الكبيرة في مجال أبحاث الاحتراق على المستوى الدولي والتي كان لها تأثير كبير في تطوير علم الاحتراق. وبذلك يصبح كل من فاروق وساراثي من بين مجموعة كبيرة من الباحثين الدوليين الموهوبين الذين فازوا بالجائزة، إضافة الى كونهما أصلاً من قدامى الأعضاء في معهد الاحتراق.

كما حصل البروفيسور عامر فاروق ، الأستاذ المشارك في كاوست، على جائزة هيروشي تسوجي للباحثين الصاعدين من معهد الاحتراق في عام 2019. المصدر: عامر فاروق.

وتعتبر هذه الجائزة الأولى للبروفيسور ساراثي من معهد الاحتراق والثانية للبروفيسور فاروق الذي سبق أن حصل على جائزة هيروشي تسوجي المرموقة للباحثين الصاعدين في عام 2019.

وقال البروفيسور عامر فاروق بهذه المناسبة: "تشرفت جداً بمنحي جائزة التميز البحثي من معهد الاحتراق، خاصة أنها النسخة الافتتاحية للجائزة، وأنا سعيداً جداً بأن تم تكريم مع زميلي ماني ساراثي الذي تربطني مع زمالة بحثية ممتازة على مر السنين".

وأضاف ساراثي: "سعدت جداً بهذا التكريم الدولي كونه اعترافا كبيراً بجودة الأبحاث التي تجري في كاوست، وستساعد هذه الجائزة على تحفيز جميع باحثي الاحتراق في الجامعة لمواصلة تقديم الأبحاث المؤثرة وعرض اكتشافاتنا للمجتمع الدولي".

الأستاذ المساعد في كاوست ماني ساراثي هو أيضًا المدير المساعد لمركز أبحاث الاحتراق النظيف في الجامعة. تصوير: حلمي السقاف.


تأسس معهد الاحتراق في عام 1954 في مدينة بيتسبرغ، بولاية بنسلفانيا الامريكية، وهو جمعية تعليمية غير ربحية دولية وعلمية وهندسية تهدف إلى تعزيز نشر الأبحاث في مجال علوم وتقنيات الاحتراق في جميع أنحاء العالم.