Top

بوينغ تفتتح مكتباً للأبحاث والتطوير في جامعة الملك عبدالله

من اليسار إلى اليمين: السيد تريستان ووكر - نائب الرئيس للتنمية الاقتصادية والتقنية في جامعة الملك عبدالله، الدكتور ويليام ليون مدير بوينغ للتقنية العالمية، الدكتور جان لو شامو رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، والسيدة فانيسا جيميل - مدير تكنولوجيا البيئة في شركة بوينغ

ضمن خطتها لتعزيز التعاون الوثيق والمثمر مع شركة بوينغ، أقامت جامعة الملك عبدالله مؤخراً حفل الافتتاح الرسمي لمكتب بوينغ للأبحاث و التقنية في مدينة الأبحاث . وتعتبر شركة بوينغ من الشركاء الاستراتيجيين لجامعة الملك عبد الله منذ شهر مارس 2009، من خلال شراكات برنامج جامعة الملك عبدالله للتعاون الصناعي (KICP).

وقال رئيس بوينج في المملكة العربية السعودية السيد أحمد جزار في حديثه عن التزام شركة بوينغ للمملكة العربية السعودية والمنطقة : "جامعة الملك عبدالله شريك استراتيجي لبوينغ، ونحن كشركة عريقة ملتزمون بمجتمع الأبحاث و التطوير في المملكة العربية السعودية". كما تحدث مدير بوينغ للتقنية العالمية بيل ليونز عن التزام بوينغ المستمر والطويل للمملكة العربية السعودية حيث قال : "نتشرف بالدخول بشراكات مع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية والذي يعتبر حدث مهم في تاريخ منظمتنا".

وحاليا تتعاون شركة بوينغ مع جامعة الملك عبدالله في ستة مشاريع كبيرة في مجالات المواد المتقدمة ونمذجة الحاسب الآلي، وتطبيقات الطاقة الشمسية ومعالجة مياه الصناعة.

وقال رئيس جامعة الملك عبد الله الدكتور جان-لو شامو: "يمثل افتتاح مكتب بوينغ في جامعة الملك عبدالله نقطة مهمة أيضاً في شراكتنا ". ويعتبر هذا المكتب أول مكتب للأبحاث و التقنية لشركة بوينغ داخل جامعة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وستتمكن بوينغ من الاستفادة من علوم وخبرات أعضاء هيئة التدريس والباحثين وحملة الدكتوراه والطلبة في جامعة الملك عبدالله ، التي تمتلك بيئة فريدة من نوعها تشجع على التميّز والأفكار الكبيرة. بالإضافة إلى ذلك، ستستفيد بوينغ من التفاعل مع شركاء الصناعة الأخرين داخل الحرم الجامعي.