Top

جامعة الملك عبدالله تحضر فعاليات المؤتمر السنوي للجمعية الكيميائية الأمريكية

​​​ 
قام فريق متعدد التخصصات من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية مكون من هيئة التدريس والموظفين وطلبة الجامعة بحضور الاجتماع والمعرض ال 252 للجمعية الكيميائية الأمريكية في مدينة فيلادلفيا، ولاية بنسلفانيا الامريكية خلال الفترة من 21 إلى 24 أغسطس 2016 وذلك للتعريف بالجامعة وتمثيلها في الدورات التقنية.

وكان من بين هيئة التدريس البروفيسور إيف نانو، الأستاذ المتميز في العلوم الكيميائية وعميد قسم العلوم والهندسة الفيزيائية في الجامعة، والبروفيسور نيكوس حاجي خريستيديس، أستاذ العلوم الكيميائية، والبروفيسورة سوزان نونيس، أستاذة علوم وهندسة البيئة وعميدة مشاركة بقسم العلوم والهندسة البيولوجية والبيئية، والبروفيسور فالينتين روديونوف و يو هان، أستاذان مساعدان في العلوم الكيميائية. كما حضر فعاليات المؤتمر مجموعة من طلبة الجامعة من بينهم جيادا سولدان، ساره المهدلي، كريستوفربايودوين، ورينيوان لاي.

تقول الطالبة جيادا سولدان : "أشعر بسعادة كبيرة بتمثيلي لجامعة الملك عبدالله وتمكيني من أن أشارك الناس من حول العالم تجربتي في الجامعة، خصوصاً أن قرار انتقالي إلى المملكة العربية السعودية لم يكن بالأمر الهين، ولكني حقاً محظوظة للغاية بقدومي وأشعر بفخر كبير بانتمائي لجامعة الملك عبدالله ".

كما حضر فعالية المؤتمر كل من الدكتور هيكو لانغنر، مدير المختبر المركزي للكيمياء التحليلية، والسيد ديفيد ييه، مدير المبادرات واستقطاب الطلبة. وألقى الدكتور لانغنر كلمة يتحدث فيها عن فوائد الابتعاث الخارجي في تدعيم السيرة الذاتية للطلبة. كما قاد السيد ييه فرق التوظيف في جناح الجامعة وإعداد فرق الطلبة لجلسات اللقاءات والتواصل.

يقول السيد ديفيد ييه :"سألنا أحد زوار جناح الجامعة في اليوم الأول عما اذا تم تعييننا من المعرض لتمثيل جامعة الملك عبدالله" فأشرت الى فريقنا وقلت له : "جميعنا يقيم ويعمل في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وبعضنا منذ تأسيسها". فبدأت الدهشة على الزائر وأدركت عندها أن فريقنا الصغير من طلبة وموظفي الجامعة ساعد حقاً في إعطاء انطباع جميل عن الجامعة وإظهار مدى تميز مجتمعها المتنوع".

​​
​