Top

​​المزايا


تقدم جامعة الملك عبدالله مجموعة كبيرة من المزايا لأعضاء هيئة تدريس الجامعة ومنسوبيها وعائلاتهم.
توفر الجامعة مزايا الرعاية الطبية وخدمات طب الأسنان، وبرامج رواتب تقاعد لمنسوبيها الأجانب وبرامج ادخار، ومزايا أخرى كثيرة.
إضافة إلى ذلك، تقدم الجامعة أيضًا عددًا من المزايا الأخرى كمرافق رعاية الأطفال والمرافق الترفيهية بهدف تحقيق راحة البال لأعضاء الحي السكني في الجامعة ومساعدتهم في المحافظة على التوازن الجيد بين العمل والحياة.
نطاق برنامج المزايا التي تقدمها جامعة الملك عبدالله لمنسوبيها يضعها في مرتبة متفردة.
وسوف تتاح الشروط النهائية لأعضاء هيئة التدريس والموظفين حينما يتلقون عرض التوظيف في جامعة الملك عبدالله.

 
  • الرعاية الصحية
  • عوائد العجز
  • المعاشات التقاعدية وخطة الإدخار
  • التأمينات
​رعاية صحية ممتازة، وخدمات طب أسنان
تقدم جامعة الملك عبدالله برامج رعاية طبية وخدمات طب أسنان على درجة عالية من الجودة والشمول لكل المستحقين من أعضاء هيئة التدريس والموظفين وزوجاتهم وأبنائهم الذين يعولونهم.
العلاج الطبي
أعضاء هيئة التدريس والموظفين لهم الحق في العلاج الطبي داخل وخارج المملكة ضمن حزمة المزايا والمزايا الإجمالية التي تقدمها الجامعة. ويشمل البرنامج الموظف، وزوجته وأبناءه المستحقين الذين يعولهم حتى سن 19 سنة ميلادية، أو حتى سن 25 سنة ميلادية إذا كانوا ملتحقين بكلية أو جامعة بدراسة دوام كامل.
خدمات طب الأسنان
أعضاء هيئة التدريس والموظفون لهم الحق في الاستفادة من برنامج خدمات طب الأسنان داخل المملكة من خلال مستشفى محلي. ويوفر البرنامج العناية الوقائية وتغطية كبيرة لنطاق واسع من خدمات طب الأسنان الأخرى. ويتضمن البرنامج مبالغ يدفعها العضو والجامعة، وحسومات وحدود قصوى سنوية.
تكاليف خدمات طب الأسنان تقسم بين الجامعة والمشاركين في البرنامج.

استمرار الدخل
تقدم جامعة الملك عبدالله، كعائد إضافي، تأمينًا للمستحقين من أعضاء هيئة التدريس والموظفين لمساعدتهم في فترات العجز بسبب حادث أو مرض، ويشمل ذلك حالات العجز قصير الأجل وطويل الأجل.
العجز المؤقت
يوفر البرنامج استمرار الراتب لأعضاء هيئة التدريس أو الموظفين المستحقين الذين يصابون بعجز مؤقت ولا يستطيعون العمل بسبب المرض أو الإصابة. وتحسب مستويات التأمين على أساس نسبة مئوية من الأجر الأساسي لفترات محددة من الزمن. وتتحمل جامعة الملك عبدالله قيمة هذا التأمين.
العجز الدائم
يوفر البرنامج استمرار الدخل لأعضاء هيئة التدريس والموظفين المستحقين غير القادرين على العمل بسبب مرض أو إصابة تستمر لمدة طويلة وتعطي الحق في الاستفادة من البرنامج.

خطة المعاشات التقاعدية ​
تساهم جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في خطة المعاشات التقاعدية بنسبة مئوية ثابتة من الأجر الأساسي الشهري للموظف وذلك في حساب مخصص لتقديم معاشا مقطوعا يصرف عند التقاعد. تستند النسب المئوية على عدد سنوات خدمة الموظف وتوضح في الجدول أدناه:

سنوات الخدمة نسبة المساهمة
0-5 سنوات10 % من الراتب الاساسي
6-8 سنوات13 % من الراتب الاساسي
9-11 سنة15 % من الراتب الاساسي
+ 12 سنة18 % من الراتب الاساسي

تبلغ فترة الاستحقاق ثلاث سنوات. ويحق للموظف بعدها صرف المبلغ المستحق بالكامل في حالة التقاعد او إنتهاء العمل بالجامعة. 
خطة الإدخار
تقوم جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية بايداع مساهمة موظفيها في حساب ادخاري للتقاعد في مؤسسة مالية كطرف ثالث.
تساهم جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية بمبلغ مماثل يصل بحد أقصي الي 10% من الأجر الأساسي الشهري للموظف.
يجب مراعاة وجود حد أقصي لبدل مساهمة مواطني الولايات المتحدة وحاملي البطاقة الخضراء "المقيمين الدائمين بالولايات المتحدة" ، ويقابلها مساهمة مماثلة من صاحب العمل طبقا لقانون مصلحة الضرائب الأمريكية. 
يرجى التشاور مع مستشارك المالي للحصول على مزيد من التفاصيل. ما يمكن أيضا مراجعة موقع دائرة الإيرادات الداخلية (IRS) الذي يحتوي على معلومات شاملة بشأن بدلات المساهمة. 
يستحق هذا الحساب اعتبارا من تاريخ إنشائه، ويحق صرف المبلغ المستحق بالكامل في حالة التقاعد او إنتهاء العمل بالجامعة.

عروض ممتازة لأعضاء هيئة التدريس والموظفين
تتضمن حزمة المزايا الشاملة التي تقدمها جامعة الملك عبدالله التأمين على الحياة لمن تتوفر فيهم الشروط من أعضاء هيئة التدريس والموظفين تقديرًا من الجامعة لضرورة حماية الأسرة والورثة. وإضافة إلى التأمين الأساسي على الحياة الذي يقدم دون مقابل، يستطيع أعضاء هيئة التدريس والموظفون شراء وثائق تأمين تكميلية على الحياة وضد الحوادث لتحسين مستوى حمايتهم.
التأمين على الحياة
جميع أعضاء هيئة التدريس والموظفين لهم الحق في التأمين على الحياة. وهناك خياران للتأمين تحدد قيمتهما بناءً على الأجر الأساسي السنوي للموظف .
 
تأمين أساسي على الحياة - يعطي ضعف الأجر الأساسي السنوي في حالة الوفاة أثناء الخدمة لدى الجامعة. وتتحمل جامعة الملك عبدالله قيمة هذا التأمين لجميع أعضاء هيئة التدريس والموظفين بها.
تأمين تكميلي اختياري على الحياة - يستطيع المشتركون في البرنامج أيضًا شراء وثيقة تأمين إضافية تتراوح قيمتها بين ما يعادل الأجر الأساسي السنوي وما يعادل ضعف هذا الأجر خمس مرات بحد أقصى مليون دولار. والمشتركون في هذا التأمين مسؤولون عن دفع قيمة الأقساط المتعلقة به.
حالات الوفاة أو بتر أحد الأعضاء نتيجة حادث
يوفر البرنامج للمستحقين من أعضاء هيئة التدريس والموظفين خيار شراء وثيقة تأمين ضد الوفاة وبتر أحد الأعضاء نتيجة حادث لأنفسهم.
يستطيع الأعضاء المشتركون في البرنامج شراء وثيقة تأمين حتى 500,000 دولار أو ضعف الأجر الأساسي السنوي عشر مرات، أيهما أكبر، وبحد أقصى مليون دولار.

​​