Top

تكريم البروفيسورة ينغ وو على إنجازاتها في مجال دراسة فيزياء الصوتيات (الفونون)

​​
​حصلت البروفيسورة ينغ وو​​ ، الأستاذ المشارك في الرياضيات التطبيقية والعلوم الحاسوبية​​ على جائزة فونونيكس 2017 للباحثين الشباب من قبل جمعية علوم الصوتيات الدولية . حيث تقوم الجمعية كل عامين باختيار باحث أو باحثة من الشباب الذين في مقتبل حياتهم المهنية والذين تميزوا في دراسات وأبحاث فيزياء الصوتيات وتكريمهم بهذه الجائزة المرموقة.

وتسلمت البروفيسورة ينغ وو الجائزة في المؤتمر الدولي الرابع للبلورات الصوتية​​ / المواد استثنائية الخصائص، ونقل الفونون / واقتران وطبوغرافية الصوتيات​​ ، الذي أقيم في مدينة تشانغشا الصينية في الفترة من 4 إلى 9 يونيو 2017، وشاركت في المؤتمر بمحاضرة قدمتها ضمن برنامج جائزة الباحثون الشباب. وقالت البروفيسورة ينغ وو بهذه المناسبة:" أشكر جميع طلابي وزملائي الذين شاركوني القيام بالأعمال الصعبة، وساعدوني لتحقيق هذا الإنجاز والوصول إلى هذا المستوى، كما أود أن أشكر قسم العلوم والهندسة الحاسوبية والكهربائية والحسابية، وجامعة الملك عبدالله على دعمها المتواصل الذي مكنني من متابعة حلمي."

ترتكز أبحاث​ البروفيسورة​ ينغ وو وبصورة أساسية على الفونونيكس وهي فرع من فيزياء الصوتيات أو الفونون وتمثل الذبذبات الميكانيكية المسؤولة عن نقل الصوت والحرارة. كما أنها مهتمة بتطوير نظريات الوسائط الفعالة للنظم المعقدة. مع ظهور المواد استثنائية الخصائص قبل بضعة عقود، تولد اهتمام متزايد في معرفة المزيد عن خصائص المواد الاصطناعية. وقد أدت النظرية التي طورتها البروفيسورة ينغ وو إلى نجاحها بتصميم مادتين جديدتين من المواد استثنائية الخصائص المرنة. 


 

البروفيسورة ينغ وه من جامعة الملك عبدالله برفقة لجنة مختارة من جمعية علوم الصوتيات الدولية​​​​


تقول البروفيسورة ينغ وو: "يمكن لأبحاثنا أن تلهم الباحثين الاخرين لتطوير تطبيقات في مختلف المجالات، على سبيل المثال، يمكن استخدام المواد المطاطية الجديدة التي طورناها كأساس في تصميم المواد المقاومة للزلازل للحد من مخاطر الكوارث الطبيعية. ويمكن أيضاً استخدام أسطح موادنا ذات الخصائص الصوتية الاستثنائية على جدران قاعات الموسيقى من أجل تحسين جودة ونقاء الصوت والتمتع بموسيقى عالية الجودة، أو حتى يمكن أن تستخدمها كعوازل للصوت الخارجي في المنازل لتعطيك صباح هادئ في عطلة نهاية الأسبوع."



مواضيع ذات صلة: