Top

انطلاق فعاليات برنامج الإثراء الشتوي (ويب) لعام 2017

مجتمع جامعة الملك عبدالله يحتفل بانطلاق فعاليات برنامج الإثراء الشتوي (ويب) لعام ٢٠١٧ في مكتبة الجامعة


احتفلت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بانطلاق فعاليات برنامج الإثراء الشتوي (ويب) لعام 2017 ​في مكتبة الجامعة في السابع من يناير لهذا العام. ورحب فريق برامج الإثراء في الجامعة بالحضور الذين اقتضت بهم أروقة المكتبة حيث استمع الجميع بحماس الى عروض وفعاليات البرنامج الذي سيستمر لفترة اسبوعين، بالإضافة إلى توزيع الهدايا التذكارية للحضور والتعريف بالمنصة الجديدة للبرنامج داخل مكتبة الجامعة والتي تميز بها البرنامج لهذا العام والتي كانت ثمرة التعاون بين فريق الإثراء وإدارة مكتبة الجامعة وأضافت تجربة جميلة أثرت البرنامج وجعلت مكتبة الجامعة مكاناً حيوياً ينبض بالحياة والنشاطات والعروض العلمية والترفيهية المختلفة.

وتحدث كل من جيلز لوبينو، رئيس برنامج الإثراء الشتوي لعام 2017، وماري لور بولو، مديرة فريق الإثراء، عن فعاليات البرنامج لهذه السنة والتي اشتملت على محاضرات من متحدثين دوليين بارزين، وورش عمل متميزة، ومعارض للعلوم، ومسابقة للملصقات، والرحلات الميدانية، والأنشطة التي تشجع المشاركين على استكشاف آفاق العلوم والهندسة. 

منصة الأنشطة 

وأتاحت منصة البرنامج الجديدة في مكتبة الجامعة للحضور التواصل مع متحدثي هذه السنة من خلال فقرة (ويب على الهواء) التي يتم خلالها الحوار مع متحدثي البرنامج وإتاحة فرصة طرح الأسئلة للحضور والنقاشات وذلك في فترة الصباح وفترة بعد الظهر يومياً وبث الحوار مباشرة على حساب الجامعة في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لايف. كما تم تنظيم فعالية "اصنع بنفسك" والتي تتيح لمجتمع الجامعة تجربة القيام بأنشطة متعلقة بالصناعة، والهندسة، والعلوم. 

​​
وركز الأسبوع الأول من برنامج الإثراء الشتوي (ويب) لعام 2017 على موضوعات البناء والصناعة والابتكار والتي تمثلت بأنشطة ترفيهيه لبناء المجسمات باستخدام مكعبات الليغو (LEGO)، والتدرب على فن طي الورق الياباني أوريغامي، وفن الرسم والخط الصيني والنحت والسيراميك. بينما يركز الأسبوع الثاني على مفهوم إنترنت الأشياء (IoT)، وتصاميم الطباعة ثلاثية الأبعاد، والإلكترونيات التناظرية والرقمية ومسابقة ملصقات الأبحاث في الجامعة. 

كما تم تجهيز مساحتين في المكتبة لعرض الصور الفوتوغرافية في جامعة الملك عبدالله، وصور الطيور، والرسم والخط الصيني، بالإضافة إلى معرض ملصقات الأبحاث. وتضمنت منصة برنامج الإثراء الجديدة على مكتب استعلامات وركن للقهوة، ولوحة معلومات ومنطقة اتصال بين متحدثي البرنامج والضيوف. 

​وأشار جيلز لوبينو أن منصة البرنامج لهذا العام "كانت معرضاً ممتازاً لفعاليات برنامج الإثراء الشتوي لعام 2017، ومناسبة جداً لموضوعات برنامج هذا العام التي تتمحور حول الهندسة ومشاريع القرن الواحد والعشرين."