Top

الجامعة تحتفل بخريجي فصل الربيع لعام 2016

رئيس الجامعة، جان لو شامو يلقي كلمته خلال الحفل

أقامت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية مأدبة غداء في الأول من يونيو الماضي احتفالاً بتخريج 74 من حملة الماجستير و34 من حملة الدكتوراه.  ​
​​
    

وأقيم الاحتفال في قاعة المؤتمرات بمبنى (19) وحضره 41 خريجاً، واشتملت قائمة الضيوف على 50 ضيفاً معظمهم من عائلات الخريجين، وهيئة التدريس وإدارة الجامعة والرئيس جان-لو شامو. وتم خلال الحفل الإشادة بالخريجين وتهنئتهم على تخرجهم والترحيب بهم في مجتمع الخريجين العالمي.

التطلع للمستقبل

أعرب الطالب ماتياس مولر عن سعادته بحصوله على درجة الماجستير في الهندسة الكهربائية خلال الحفل، ونصح الطلبة الجدد بالاستفادة والاستمتاع بوقتهم هنا في الجامعة "استمتعت كثيراً بالوقت الذي قضيته في جامعة الملك عبدالله ا لدرجة أنني قررت البقاء لثلاث سنوات أخرى لمواصلة دراسته والحصول على درجة الدكتوراه." 



يقول خريج درجة الدكتوراه في علوم الحاسب الآلي، أحمد شويل "أمضيت ست سنوات رائعة في جامعة الملك عبدالله وأنا فخور جداً اليوم بالإنجاز الذي حققته". التحق شويل بالجامعة في عام 2009 وحصل على درجة الماجستير من جامعة الملك عبدالله وانضم إلى هيئة تدريس هندسة الكمبيوتر في جامعة طيبة في المدينة المنورة بعد حصوله على درجة الدكتوراه. 




نشوة الانتصار بالتخرج 

 حصلت نوف الشريف على درجة الماجستير في العلوم الحيوية، وقالت إنها تشعر بنشوة الانتصار بإنجازها الكبير التي طالما أرادت تحقيقه. وتضيف نوف "جامعة الملك عبدالله مكان رائع للدراسة حيث تمتلك مجتمعاً متنوعاً فريداً من نوعه، وأنشطة شيقة مثل ركوب الخيل وتسلق الجبال. وفي كل يوم أجد نفسي محاطة بعائلة وأصدقاء جدد في الحرم الجامعي". وتخطط نوف لمواصلة دراستها بعد التخرج والحصول على درجة الدكتوراه.




 التحق الطالب محمد إسماعيل بعد تخرجه من جامعة الملك عبدالله بدرجة الدكتوراه في الهندسة الميكانيكية بجامعة الزقازيق في مصر كأستاذ مساعد.  وقال عن تجربته في الجامعة: "أنا سعيد جدا بتخرجي من إحدى الجامعات المتطورة مثل جامعة الملك عبدالله، وأشعر حقا أني قضيت أفضل خمس سنوات في حياتي هنا. تمتلك جامعة الملك عبدالله مرافق بحثية ممتازة وأصبحت في الفترة الأخيرة معروفة بين أرقى الأوساط الاكاديمية والمجتمع العلمي في العالم. أتمنى أن توفق جامعة الملك عبدالله في تحقيق رسالتها وأن تصبح على رأس قائمة أفضل جامعات العالم ".


من جد وجد

  التحقت هند الجهني بجامعة الملك عبدالله في عام 2011 حيث أكملت دراستها لدرجة الدكتوراه في مركز الحفز الكيميائي. وتقول هند عن تجربتها في الجامعة : "أنظر الى تخرجي بمثابة تتويج لأربع سنوات من العمل الشاق والدؤوب. لقد كانت تجربة شيقة للغاية أعدتني جيداً للدخول إلى العالم الحقيقي. إذا كنت تريد حقا إجراء أبحاث ذات مغزى ونشر أوراق بحثية عالية الجودة، فإن جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية هي المكان المناسب لك". هند تخطط للعودة إلى منصبها السابق كأستاذة مساعدة في جامعة تبوك في المملكة العربية السعودية بعد التخرج، لكنه أكدت أنها ستعود لزيارة جامعة الملك عبد الله في المستقبل.