Top

جامعة الملك عبدالله تدعم طلبة المدارس في المنطقة

في شهري أغسطس وسبتمبر من عام 2016، شاركت إدارات مختلفة وأعضاء من مجتمع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في حملة العودة للمدارس السنوية الخامسة والتي كانت تعرف سابقاً ببرنامج الحقيبة المدرسية. وتهدف هذه الحملة التي قامت برعايتها إدارة المبادرات السعودية لتطوير بيئات التعليم والطرق والوسائل التعليمية للأطفال والمراهقين في منطقتي ثول والقضيمة بالإضافة الى دعم وتطوير المعلمين.

بداية عام دراسي ناجح

دعمت حملة العودة للمدارس 2016 ما يقرب من 607 طالب وطالبة من الصفوف الابتدائية والمتوسطة والثانوية. حيث قام 120 متطوعاً معظمهم من طلبة مدارس جامعة الملك عبد الله بالمشاركة في العديد من الأنشطة التي ساعدت على نجاح البرنامج والتي كان من ضمنها تقديم حقائب مدرسية مليئة باللوازم المدرسية الأساسية مباشرة إلى أقرانهم من طلبة مدارس ثول والقضيمة متمنين لهم النجاح والتوفيق في هذا العام دراسي الجديد.

مناسبة جميلة

وتحدثت الطالبة نادية أبراهيم إحدى المتطوعات من مدرسة جامعة الملك عبدالله عن حملة العودة للمدارس 2016 حيث قالت "لقد كانت مناسبة جميلة وتجربة ممتعة وخصوصاً أنها رسمت العديد من الابتسامات على وجوه الاطفال. أعتقد أنه من المهم أن ينخرط أعضاء مجتمع جامعة الملك عبدالله في العمل التطوعي لدعم المسؤولية الاجتماعية، فحتى الأمور البسيطة قد تحدث فرقاً كبيراً. وعلينا أيضاً أن نستمر في مساعدة جيراننا في بلدة ثول وبناء علاقة أقوى مع المجتمع المحلي لأنه واجبنا".

وأضاف الطالب لوكاس إكيرس من مدارس جامعة الملك عبدالله: "كانت حملة العودة إلى المدرسة تجربة جديدة بالنسبة لي، حيث أعطتني تصوراً جميلاً عن التعليم في بلدة ثول والقضيمة. ولا شك أن دعم المجتمعات المحلية المجاورة لنا هو أمر مهم للغاية لأن هناك العديد من العقول الشابة الواعدة التي تمتلك إمكانات كبيرة ستعود بالنفع على البلاد في المستقبل. ومن خلال التطوع في هذه الحملات الرائعة يستطيع مجتمع جامعة الملك عبدالله التواصل مع جيرانه والتعرف عليهم عن كثب والتعلم منهم وبهذا يصبحون مجتمعاً واحداً."

وتعمل المبادرات السعودية في جامعة الملك عبدالله من خلال قسم المسؤولية الاجتماعية على النهوض برسالة الجامعة التي تحمل في مضمونها حسن الجوار وتحمل المسؤولية تجاه الأفراد والمجتمعات المحلية والقرى المجاورة لها.

بالإمكان المشاركة والتطوع في حملة العودة للمدارس السنوية أو أي من برامج المسؤولية الاجتماعية الأخرى من خلال إرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني التالي: volunteer@kaust.edu.sa.
 
​