Top

أخبار الخريجين: حمود الرويس

تخرج حمود الرويس من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في عام ٢٠١٠ ضمن أول دفعة تخرجت بدرجة الماجستير في الهندسة الكهربائية.

يدرس حمود الرويس، الحائز على درجة الماجستير من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية عام ٢٠١٠، الدكتوراه في قسم الهندسة الكهربائية والكمبيوتر في معهد جورجيا للتكنولوجيا (جورجيا تك) بمدينة أتلانتا في ولاية جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية. وتخرج الرويس الأول في دفعته، حيث حاز على درجة الماجستير في الهندسة الكهربائية. وتركز أبحاثه الحالية على أجهزة الاستشعار الحيوية.

ويقول الرويس: "تقوم أجهزة الاستشعار الحيوية التي أطورها على تصميم القناة الهلالية الموجود في الأذن الداخلية. ويسمح هذا العضو الدقيق من استشعار الزخم الزاوي عبر ثلاثة محاور واستقرار البصر والقراءة بطريقة بسهولة. وأتوقع أن يتم استخدام هذه الأجهزة في زراعة أجهزة استشعار التوازن لدى الذين يعانون من اختلال التوازن في الأذن الداخلية".

وفي نصيحته، دعا الرويس الطلبة إلى الاستفادة الكاملة من جميع الفرص والموارد في حرم كاوست الجامعي، سواء الأكاديمية أو الشخصية. ويقول: "يوجد في كاوست أعداد كثيرة من الأشخاص المستعدين لمساعدتكم على الوصول إلى أبعد ما تحلمون به وتحقيق جميع إمكاناتكم كطلبة وكأشخاص".

وكان والد الرويس قد شجع ابنه على الالتحاق بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية عام 2008. وعند قبوله في الجامعة، شعر الرويس بالامتنان للفرصة التي قدمت له خاصة وأنها وفرت له الفرصة المثالية لتحقيق آماله بالقيام بأبحاث عالمية في المملكة. ويضيف الرويس: "ساهمت دراستي في كاوست في تطويري وتنميتي على المستوى الشخصي، إذ تمكنت من توسيع آفاقي الأكاديمية، ومنحتني الجامعة فرصاً عدة للتفوق في مجالات مختلفة. فمن خلال أبحاثي والتعاون مع جامعة ميشيغان في صيف 2010، اكتشفت شغفي للعمل متعدد التخصصات، والفيزياء التجريبية والعمل باستخدام يداي. وعزز المشروع ثقتي الأكاديمية وكونت صداقات عدة في كاوست لازالت قائمة حتى الآن. يشرفني أن أكون خريج جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وأن أنشر اسم الجامعة أينما حللت في العالم".