Top

اخبار الخريجين: كريم خليل

تخرج كريم خليل من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) عام 2012 حاصلاً على درجة الماجستير في الهندسة الميكانيكية، ويعمل الآن كمهندسٍ أوّل مسؤول عن المعدات الثابتة، في شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب). صورة من الأرشيف.


تخرّج كريم خليل من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) عام 2012، حائزاً على درجة الماجستير في الهندسة الميكانيكية. قبل انضمامه إلى كاوست، درس كريم في الجامعة الأمريكية في القاهرة، حيث حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية بتخصص هندسة صناعية وتصميم هندسي. وخلال دراسته الجامعية الأولى، حصل كريم على عضوية في قائمة الشرف خلال الأعوام 2006 و2007 و2008، وعلى وسام أكاديمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2009.

يعمل خليل الآن كمهندسٍ أوّل مسؤول عن المعدات الثابتة في شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب)، إحدى الشركات التابعة للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، حيث يجري دراسات هندسية على المعدات الثابتة مثل الأنابيب، وأوعية الضغط، والمبادلات الحرارية، والدبابات، والسخانات.

 

يستخدم كريم خليل معرفته وخبرته التي اكتسبها في كاوست، في عمله في شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب)، التي تعمل على معدات مثل تلك المبيّنة أعلاه. الصورة مأخوذة من "شاترستوك (ShutterStock)".

وتلقّى كريم عرضاً للعمل كمهندس بعد أن نال درجة الماجستير، مشيراً إلى دور كاوست الكبير في مساعدته على العثور على وظيفته الحالية.

ويقول خليل: "تميل الشركات السعودية البارزة إلى توظيف خريجي كاوست كونهم قادمون من جامعة ذات سمعة حسنة، وهذا ما منحني ميزة حقيقية على الكثير من زملائي في العمل".

بلغ إنجاز كريم ذروته بنشره لكتابين منذ تخرجه: "النهج الجديد في سلامة النقل البحري" عام 2016، و"الرخام السائل" عام 2014. ويشعر خليل بالفخر بكتابيه، الذي إستعان بأحدهما لكتابة أطروحته الأكاديمية التي أنجزها في جامعة كاوست.

بعد تخرجه من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وحصوله على درجة الماجستير في العام 2012، عمل كريم خليل في شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) التابعة لشركة سابك المعروفة. الصورة مأخوذة من "شاترستوك (ShutterStock)"

ويقدم كريم نصيحة للطلبة الذين يفكرون بالالتحاق بكاوست قائلاً: "حاولوا أن تستمتعوا أثناء تواجدكم في كاوست، فهي مكان جميل جداً تتضمن مجموعة واسعة من الأنشطة. فهنا يمكنك تحقيق أفضل الأبحاث واستخدام أفضل المختبرات المجهزة بأفضل التقنيات والاستفادة من خبرة أبرز الأساتذة العالميين".