Top

الدبلوم العالي​

يهدف البرنامج لإحداث تأثير غير مسبوق على اقتصاد المواهب في المملكة العربية السعودية، من خلال تطوير مهارات المهنيين أصحاب الخبرات الجيدة وتزويدهم بمهارات التفكير النقدي، وتمكين خريجي البرنامج من النجاح في سوق العمل أو التفوق في المراحل التالية من دراساتهم العليا في كاوست أو أي مؤسسة أكاديمية أخرى محلية أو دولية.

تُقبل الآن طلبات التقديم لفصل خريف عام 2023

الموعد النهائي للمتقدمين لبرنامج الدبلوم العالي هو 7 يناير 2023

يتطلب القبول في برنامج الدبلوم العالي (PGDip) من المتقدمين استيفاء شروط القبول التالية:

  •  درجة البكالوريوس في موضوع ذي صلة بالعلوم أو الهندسة من مؤسسة للتعليم العالي معترف بها من قبل كاوست.
  •  متطلبات اللغة الإنجليزية: يجب على جميع المتقدمين الحصول على ما لا يقل عن 6,5 في اختبار اللغة الإنجليزية الدولي أيلتس (IELTS) أو 79 في اختبار التوفل (TOEFL)

يُطلب من المرشحين الذين يتم النظر في قبولهم إجراء مقابلة أكاديمية وشخصية، والتي من خلالها يتم تقييم المعرفة المطلوبة والمتطلبات الأخرى اللازمة للبرنامج.

المتطلبات العامة للدرجة

الدبلوم العالي في كاوست هو برنامج مكون من 24 وحدة معتمدة، يُتوقع من الطلبة إكماله في ثلاثة فصول دراسية. المتطلبات التالية ضرورية لإتمام الدرجة:

  •  دورات المهارة الشخصية: تم تصميم هذا الجزء من البرنامج لتزويد الطلبة بأساسيات ومهارات النهج متعددة التخصصات في القرن الحادي والعشرين.

  •  دورات التجارب العلمية: تم تصميم هذا الجزء من البرنامج لتمكين الطلبة من إجراء تجارب في المختبرات كوسيلة لإضفاء الطابع الشخصي على تجربة التعلم.

  •  الدورات النظرية: تم تصميم هذه الدورات للطلبة المبتدئين في مجال العلوم. الدورات التأسيسية هي للطلبة الراغبين في التخصص في تخصص علمي معين.

  •  تجربة التتويج (كابستون): يتم تحديد تفاصيل هذا الجزء من برنامج الدبلوم العالي أيضًا بشكل فريد بواسطة الطالب والمرشد الأكاديمي. يشمل ذلك مقدمة عن الأبحاث وخبرات أخرى تبني على المعرفة المكتسبة في الدورات الدراسية.

يجب إكمال 24 وحدة على الأقل في الدورات على مستوى الدراسات العليا ومشاريع التتويج (الكابستون). ويجب اعتماد هذه الدورات من قبل المرشد الأكاديمي.