Top

​​​مختبر المهارات


الهدف

الهدف من مختبر مهارات اللغة الانجليزية الأكاديمية هو توفير دورات تعليم اللغة الانجليزية لجميع المستويات بشكل كبير ، إضافة إلى ورش العمل والدروس الخاصة لجميع الطلاب. وعلى الرغم من أنها ذات فائدة على وجه الخصوص في كتابة الأطروحات العلمية، إلا أن خدماتنا تهتم أيضا بتلبية نطاق واسع من الاحتياجات الأكاديمية للمطبوعات وأساليب المخاطبة والعروض الشفهية.



البرامج والخدمات

يوفر المختبر دورات لتعليم مهارات اللغة الانجليزية العامة إضافة إلى دورات أكاديمية تخصصية ومحددة وهي:
  • مهارات اللغة الأكاديمية المتكاملة وتغطي جميع المهارات الأربع: التحدث والاستماع والقراءة والكتابة.
  • مهارات الكتابة الأكاديمية وتركز على نواحي الكتابة الأكاديمية الجيدة، بما في ذلك النحو وتركيب الجمل واستخدام اللغة واعادة صياغة الجملة والتلخيص.
  • مهارات العروض الشفهية وتعتمد على تقديم الأفكار المفيدة لأساليب العروض الفعالة كي يتمكن الطلاب ممارسة اللغة في نطاق بيئات علمية.

الأهداف الرئيسية

كما أن هناك أهدافا رئيسية تتمثل في إقامة ورش عمل لإستكمال الدورات الدراسية، وتحوي عادة كتابة البحث والأطروحة، وصياغة البريد الالكتروني، والعروض الشفهية، وتحليل موضوع الخطابة والاستنتاج.
وتعقد استشارات دعم الأطروحات في غرفة دعم الأطروحات رقم 2130 بمكتبة الجامعة ، يوم الخميس، من الساعة 01:00 مساءً وحتي 04:00 مساءً وأيضا في مبنى 18، الدور 2، مكتب 2236 من الساعة 8:00 حتي 10:00 صباحاً كل يوم اثنين واربعاء.

وبالنسبة لراغبي حضور دورات الدراسة الخاصة ( وجها لوجه )، نرجو منهم التواصل مباشرة مع المعلمين عبر البريد الإلكتروني - أنظر التفاصيل أدناه.

يرجى المبادرة بحجز الدورات خلال الاوقات المذكورة أعلاه لضمان توفر المعلم.
أو التواصل عبر البريد الإلكتروني skillslab@kaust.edu.sa ،كما يمكن التواصل مع معلمي اللغة الإنجليزية مباشرة بواسطة العناوين التالية: Lucy.Vick@kaust.edu.sa أو erica.jolly@kaust.edu.sa.

المرونة هدف نسعى إليه ، يرجى المبادرة بإرسال الأفكار والأراء حول المواضيع التي ترون أهميتها فيما يخص تعليم مهارات اللغة الإنجليزية.