Top

بسام دالي

أستاذ, الهندسة الميكانيكية

قسم العلوم والهندسة الفيزيائية
عضوية مركز الأبحاث : 
مركز الاحتراق النظيف


الانتماءات

المؤهل العلمي

  • دكتوراه هندسة ميكانيكية، جامعة سيدني 1998
  • بكالوريوس هندسة ميكانيكية معهد التخنيون 1988

الاهتمامات البحثية

تشمل الاهتمامات البحثية للبروفيسور دالي علوم الاحتراق، وديناميكا الهواء، ونقل الحرارة ، والبصريات التطبيقية ، والديناميكية الحاسوبية للسوائل، والطاقة المتجددة بما في ذلك الرياح ، والطاقة الشمسية ، وموجات المد والجزر، ويمتد اهتمامه بشكل أساسي إلى الأبحاث الانتقالية مثل تفاعل الكيمياء المضطربة ، وتطور السخام في اللهب ، وبنية واستقرار الاحتراق بتقنية (MILD)، وعوامل طاقة الهيدروجين والأمونيا ، وتخزين الطاقة ، وأنظمة الطاقة الهجينة ، وتكييف الوقود للعمليات الصناعية، ويركز بحثه الحالي على الاقتصاد الكربوني الدائري من خلال تطوير تقنيات مبتكرة وغير مكلفة للتخفيف من انبعاثات الكربون والخروج بحلول تقنية لإزالة الكربون من الصناعات الثقيلة من خلال التكامل المرن للمصادر المتجددة مثل الكهرباء واحتراق الهيدروجين والأمونيا والحرارة الشمسية المركزة.

مؤلفات مختارة

  • ​Evans, M.J, Proud, D.B., Medwell, P.R., Pitsch, H., Dally, B.B. Highly radiating hydrogen flames: Effect of toluene concentration and phase, Proceedings of the Combustion Institute, 2020
  • Sun, Z., Dally, B., Alwahabi, Z., & Nathan, G. (2020). The effect of oxygen concentration in the co-flow of laminar ethylene diffusion flames. Combustion and Flame, 211, 96-111.
  • Sun, Z., Alwahabi, Z., Dally, B., & Nathan, G. (2019). Simultaneously calibrated two-line atomic fluorescence for high-precision temperature imaging in sooting flames. Proceedings of the Combustion Institute, 37(2), 1417-1425.
  • Chinnici, A., Nathan, G., & Dally, B. (2019). An experimental study of the stability and performance characteristics of a Hybrid Solar Receiver Combustor operated in the MILD combustion regime. Proceedings of the Combustion Institute, 37(4), 5687-5695.
  • Mahmoud, S., Lau, T., Nathan, G., Medwell, P., Alwahabi, Z., & Dally, B. (2019). A new correlation between soot sheet width and soot volume fraction in turbulent non-premixed jet flames. Proceedings of the Combustion Institute, 37(1), 927-934.