Top

طالبان من جامعة الملك عبدالله يحصدان جائزة أفضل ورقة بحثية في مؤتمرات الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين

طالب الدكتوراه شريف تيلا (يسار) وطالبة الدكتوراه أمل حجاج الفائزين بجائزة أفضل ورقة بحثية في المؤتمر الدولي لهندسة التصميم الفني ومؤتمر أجهزة الكمبيوتر والمعلومات في الهندسة ٢٠١٧ (IDETC/CIE ٢٠١٧) التابعيين للجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين.

في حدث مميز يظهر حجم حضور جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في المحافل الدولية، فازت طالبة الدكتوراه أمل حجاج وطالب الدكتوراه شريف تيلا من جامعة الملك عبدالله بجائزة أفضل ورقة بحثية في المؤتمر الدولي لهندسة التصميم الفني ومؤتمر أجهزة الكمبيوتر والمعلومات في الهندسة 2017 (IDETC/CIE 2017) التابعَين للجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين، والذي عقد في الفترة من 6 إلى 9 أغسطس في مدينة كليفلاند في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتناولت هذه المؤتمرات مواضيع التقنيات الناشئة التي تؤثر على القضايا الهندسية الحاسمة لتصميم المنتجات والتنمية والتصنيع وإدارة وتكامل نظم المعلومات، وشكلت فرصة فريدة لعقد اجتماعات مهمة لمهندسي التصميم في الأوساط الأكاديمية والصناعية والحكومية.

وحصد طالب الدكتوراه شريف تيلا جائزة أفضل ورقة بحثية في المؤتمر الدولي الحادي عشر للنظم الدقيقة والنانوية (MNS)، وقال بهذه المناسبة: "أشعر بسعادة كبيرة بهذا الإنجاز، والذي هو أيضاً إنجاز لمن شارك معي في تأليف الورقة البحثية ولمشرفي البروفيسور محمد يونس. لقد قدمت جامعة الملك عبدالله لي فرصة كبيرة للعمل في أحدث المرافق والمختبرات العلمية وساعدتني على تحقيق حلمي الأكاديمي، والذي كان دافعاً كبيراً لي للفوز بهذه الجائزة".

أما الطالبة أمل حجاج فقد فازت بجائزة أفضل ورقة بحثية في المؤتمر الدولي الثالث عشر حول أنظمة الأجسام المتعددة، والديناميكيات غير الخطية والتحكم (MSNDC)، وقالت بهذه المناسبة: "أتاح لي العمل في جامعة الملك عبد الله حرية اختيار الأبحاث التي يدفعها الفضول وتحقيق أهدافي الأكاديمية، وأنا جداً سعيدة بهذا الإنجاز الذي ما كان ليتحقق بدون الدعم والتشجيع والإلهام الذي حصلت عليه من مشرفي الأستاذ يونس".

وتعمل الطالبة أمل والطالب شريف في مختبر الميكرو والنانو للميكانيكا والحركة (NM3) في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ويشرف عليهما الأستاذ المساعد محمد يونس، الباحث الرئيسي في المختبر.


مواضيع ذات صلة: