Top

ميرزابان تحصل على جائزة الموهبة الصاعدة

الدكتورة ياسمين ميرزابان

 
 حصلت الدكتورة ياسمين ميرزابان على جائزة لوريال-اليونسكو للنساء الرائدات في مجال العلوم في حفل تكريمي كبير أقيم في باريس في الرابع والعشرين من شهر مارس وذلك نتيجة لإسهاماتها في مجال أبحاث الخلايا الجذعية وعلم السكريات. وانضمت الدكتورة ياسمين إلى جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في عام 2009 كعضو هيئة تدريس مؤسس بعد أن أنهت دراسات ما بعد الدكتوراه في جامعة هارفارد.
 
وتمنح هذه الجائزة سنوياً لخمس عشرة عالمة وباحثة شابة من جميع أنحاء العالم تكريماً لأدوارهن في دفع عجلة البحث العلمي وتشجيعاً لهن في حياتهن المهنية الواعدة. وقد ترشح لهذه الجائزة في هذا العام أكثر من 2000 مرشحة من 135 بلداً.
 
ولا تقتصر جائزة لوريال-اليونسكو على تكريم الفائزات فقط بل تقدم لهن الدعم اللازم لدفع مسيرتهن المهنية إلى الأمام وتحسين وجودهن في الساحة العلمية.
 
وتقول ياسمين ميرزابان: "لقد سعدت جداً بحصولي على الجائزة لهذا العام. حيث تسلط هذه الجائزة الضوء على الدور الحيوي للباحثات وتعترف بمساهماتهن المستمرة لبعض من أهم الأبحاث في العالم، وسوف تشجع المزيد من الشابات للانخراط في مجال العلوم. فالبحث العلمي هو قوة إيجابية، لأنه يجمع البشرية لتحقيق الأهداف المشتركة. كما أنه لشرف عظيم لي أن أكون جزءاً من مؤسسة علمية طموحة تهدف لتطوير العلوم وتوفير بيئة داعمة وراعية للنجاح كجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ".​