Top

كاوست تخرج 89 سعودياً في الدفعة الثامنة من طلبتها

بقلم لولوه شلهوب, من أخبار جامعة الملك عبدالله

احتفلت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بتخريج الدفعة الثامنة من طلبة الدراسات العليا مساء الجمعة بالحرم الجامعي، والذين بلغ عددهم 186 خريجاً وخريجة من 33 دولة من بينهم 89 من أبناء المملكة. وأقيم الحفل بحضور أعضاء مجلس الأمناء برئاسة علي النعيمي والإدارة التنفيذية العليا ومدراء مراكز الأبحاث وأعضاء الإدارة العليا وهيئة التدريس وخريجي الدكتوراه والماجستير من أقسام العلوم والهندسة البيولوجية والبيئية، والعلوم والهندسة الحاسوبية والكهربائية والحسابية، والعلوم والهندسة الفيزيائية.

الالتزام بالنزاهة


الرئيس المكلف للجامعة، المهندس نظمي النصر، مخاطباً الخريجين

وألقى الرئيس المكلف للجامعة المهندس نظمي النصر كلمة مهنئاً من خلالها الخريجين بإنجازاتهم ومشيداً بحرصهم على التعلم واستقاء كل ما يثري معرفتهم بمجالَي العلوم والتقنية. وقال في كلمته مخاطباً الخريجين: "التعليم الذي تلقيتموه في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية سيفتح لكم العديد من الأبواب والفرص. ومن المؤكد أنكم ستستفيدون من قيم جامعة الملك عبدالله في النزاهة والشغف والفضول في كل الفرص التي ستتاح لكم مستقبلاً." 

المتحدث الرئيس في حفل تخرج كاوست 2017، الرئيس السابق للجامعة د. جان لو شامو


وكان المتحدث الرئيسي للحفل الرئيس السابق للجامعة د. جان لو شامو الذي رأسها بين عامي 2013-2017. وهو الآن الرئيس الفخري لمعهد كاليفورنيا للتقنية (كالتيك) والذي كان رئيسه بين عامي 2006-2013. أكد شامو في كلمة التخرج التي ألقاها، باعتباره متحدثاً رئيسياً بالحفل، على أهمية الأخذ بقيم النزاهة والشغف كأعمدة لقيام صرح تعليمي رفيع المستوى كجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية. حيث قال في كلمته: "لكي تصبح أي جامعة عظيمة كجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وجهة مفضلة لدى الطلبة، يتوجب على قادتها وهيئة تدريسها وموظفيها وخريجيها أن يكون لديهم شغف التعامل بمودة ونزاهة وإحداث التأثير." وأضاف قائلاً: "النزاهة تتعدى حدود الثقافات والمجتمعات والجنسيات...فعندما يتعاون العلماء والمهندسون على الاكتشاف والابتكار، تتجلى لنا أهمية التمسك والاعتزاز بمبادئ كالصدق والأمانة." 

آفاق جديدة لمستقبل واعد


خريج الماجستير في علوم الحاسب الآلي حسن الصبياني يلقي كلمة الخريجين. 

وتحدث باسم الخريجين الطالب حسن الصبياني الذي حصل على درجة الماجستير في علوم الحاسب الآلي واصفاً كاوست بأنها وجهة فريدة لاستضافة المؤتمرات المهمة المتعلقة بتنمية الاقتصاد بالمملكة. وأضاف بأنها بيئة ثرية بتنوعها الثقافي. "من خلال تجربتي البحثية المتعلقة بأنظمة جمع البيانات الضخمة، عملت مع مجموعة من الطلبة جاؤوا من ثقافات مختلفة ويحملون تخصصات متعددة؛ جميعها كان مصدر إلهام لنا للتعاون من أجل مصلحة مجتمعنا." واختتم كلمته مخاطباً زملاءه من الخريجين: "أينما كانت محطتنا القادمة، فإني أدعوكم جميعاً بالتحلي بالقيم الرفيعة التي اكتسبناها من خلال مسيرتنا الدراسية بالجامعة. وكونوا سفراء لحرية تبادل الأفكار العلمية المتنوعة."


               ​
وقام رئيس الجامعة المكلف المهندس نظمي النصر وعدد من عمداء كليات الجامعة بتسليم الدرجات الأكاديمية للخريجين. واستُكمل الحفل بالتقاط الخريجين صوراً تذكارية مع عائلاتهم وأصدقائهم.