Top

إنجازات مشرفة لطلبة الجامعة في علوم الإحصاء

خريجة الدكتوراة سابرينا فيتوري وطالب الدكتوراه يوزياو لي يحصلان على جائزة الورقة البحثية المتميزة للطلبة من الجمعية الدولية للإحصاء الحيوي في منطقة أمريكا الشمالية الشرقية.

فاز كل من خريجة الدكتوراة سابرينا فيتوري وطالب الدكتوراه يوزياو لي من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بجائزة الورقة البحثية المتميزة للطلبة لعام 2018 من الجمعية الدولية للإحصاء الحيوي في منطقة أمريكا الشمالية الشرقية (ENAR) وذلك خلال اجتماع الربيع للجمعية لهذا العام. وسيتوجه لي وسابرينا إلى مدينة أتلانتا، في ولاية جورجيا الأمريكية، في شهر مارس لاستلام الجوائز وحضور اجتماع الربيع للجمعية الدولية للإحصاء الحيوي 2018.


طالب الدكتوراه في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ، يوزياو لي، الحائز على جائزة الجمعية الدولية للإحصاء الحيوي عن بحثه لدراسة النماذج المناخية والبيئية باعتماد الطرق الإحصائية.

يوزياو لي

يدرس طالب الدكتوراه يوزياو لي علم الإحصاء تحت إشراف البروفيسور ينغ صن، وحصل على جائزة الجمعية الدولية للإحصاء الحيوي عن بحثه لدراسة النماذج المناخية والبيئية باعتماد الطرق الإحصائية.

وعبر لي عن سعادته بهذه الجائزة حيث قال: "لهذه الجائزة مكانة خاصة عندي لأنها جاءت نتيجة أول مشروع بحثي أقوم به في  جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، كما أنها منحتني الثقة في قدراتي والعزيمة لإجراء المزيد من الأبحاث المستقبلية ومتابعة رحلتي الأكاديمية."


خريجة الدكتوراه من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، سابرينا فيتوري، الحائزة على جائزة الورقة البحثية المتميزة للطلبة من الجمعية الدولية للإحصاء الحيوي في منطقة أمريكا الشمالية الشرقية.

 ​

سابرينا فيتوري

تخرجت سابرينا فيتوري من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في ديسمبر 2017 بدرجة الدكتوراه في علم الإحصاء تحت إشراف البروفيسور مارك جنتون والأستاذ المساعد رافائيل هوزر، وحصلت على جائزة الجمعية الدولية للإحصاء الحيوي عن بحثها عن النمذجة الهرمية لتلوث الهواء، والتي تشرح فيه أن وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) وغيرها من المنظمات الدولية تتجه نحو نهج علمي دقيق لتحديد مخاطر تلوث الهواء. وتقدم ورقتها البحثية إطاراً منهجياً جديداً يقدِّر احتمالية تعرض عدة مواقع لملوثات هواء متعددة وظروف جوية شديدة في آن واحد، مما يسهل تحديد المخاطر الصحية العامة الناجمة عن الملوثات المتعددة عكس الطرق الحالية التي تقيّم الملوثات على حدة. 

وقالت الخريجة سابرينا فيتوري عن فوزها بالجائزة: "حصولي على هذه الجائزة مهم جداً للتعريف بأبحاثي خصوصاً للمؤسسات الحكومية مثل وكالة حماية البيئة الأمريكية، وقد تساهم هذه الجائزة في الترويج لاستخدام النماذج الإحصائية في صنع السياسات واللوائح البيئية".