Top

أخبار الطلبة: ريان العمودي

ريان العمودي، طالب ماجستير في تخصص العلوم الحيوية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تحت إشراف البروفيسور بيير ماجستيريتي.

-بقلم عبدالله الحمدان, من أخبار جامعة الملك عبدالله

ريان طارق العمودي، طالب ماجستير في تخصص العلوم الحيوية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية. تخرج ريان عام 2015 من جامعة باري (Barry University) الخاصة في مدينة ميامي بولاية فلوريدا، حاملاً شهادة البكالوريوس في تخصص الأحياء الطبية.

يقول ريان أن إختياره لتخصص العلوم الحيوية، وتحديداً الهندسة الحيوية في كاوست، جاء تكملةً لدراسته في مرحلة البكالوريوس. ويتوقع ريان أن يكون لهذا المجال فرصاً واعدة في المستقبل في سوق العمل السعودي إذ يعتبره مفتاحاً لمواكبة التطور العلمي في رؤية المملكة العربية السعودية 2030. 

وعن سبب اختياره كاوست يقول ريان أن إختياره للجامعة جاء بناءً على سمعتها الممتازة على الصعيدين المحلي والعالمي، إذ تحظى كاوست بجميع المقومات الأكاديمية والعلمية والبحثية، التي يحتاجها الطالب. بالإضافة أيضا لوجود هيئة تدريس متميزة وعلماء من الصف الأول يساهمون بشكل كبير في تهيئة الطلاب وإعدادهم ومساعدتهم في رسم خارطة الطريق لمجال عالم الأبحاث والعلوم. 

تخرج ريان من مرحلة البكالوريوس في تخصص الأحياء الطبية من جامعة باري الخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويضيف ريان أن الفترة التي يقضيها حالياً في كاوست تعتبر من أهم وأغنى الفترات في حياته العلمية والعملية. حيث أن تعلمه لم يعد مقصورًا على الجانب العلمي والدراسي فقط، بل حتى على المستوى الشخصي، إذ تتيح له فرصة التعرف والتواصل مع العديد من الطلبة المتميزين من كافة أنحاء العالم، والتعرف على ثقافات عديدة ومتنوعة، تثري الجانب الثقافي وتساهم في بناء وتطوير شخصيته .

وشكر ربان جميع  المسؤولين وأعضاء هيئة التدريس في كاوست لمساعدته على تحقيق أهدافه، والسماح له بالتوسع في مجال دارسته والتواصل مع أفضل الباحثين عالميًا، الموجودين في الحرم الجامعي. 

صورة تجمع الطالب ريان العمودي مع أحد أساتذته أثناء دراسته الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وينصح ريان الطلبة الحاليين الوحيدة بأن يستفيدوا من جميع المساعدات والإمكانيات التي تقدمها لهم كاوست، من ورش العمل والمؤتمرات المحلية والعالمية العديدة في جميع التخصصات، خاصة وأنها لا تتوفر بكثره وبسهولة في جامعات أخرى.  

ويضع ريان حالياً كل إهتمامه وتركيزه على البحث العلمي القائم عليه مع البروفيسور بيير ماجستريتي، عميد قسم العلوم الحيوية في كاوس، وذلك لما يحمله هذا الأمر من أهمية كبرى، تيح له المشاركة في مقالة البحث العلمي للبروفيسور ماجيسترتي.

ويختتم ريان حديثه بقوله " أنشأت كاوست لتطوير وتنمية البحث العلمي في المملكة العربية السعودية. حيث أن التطور العلمي عادةً ما يكون مرتبطاً بتطور البلد و أبنائه، وبتطوير الكوادر الوطنية في المجال العلمي والبحثي، وهذه بنظري هي الرؤية التي تقوم عليها الجامعة".