Top

فريق "ماكلارين" لسباقات الفورمولا 1 يزور كاوست لدعم شراكة البحث والتطوير الرائدة بين الجامعة وشركة ماكلارين

لاندو نوريس، سائق فريق ماكلارين خلال مناقشة مسيرته المهنية في جلسة مفتوحة ضمن الأسبوع المفتوح للأبحاث

قام فريق ماكلارين للفورمولا 1 بزيارة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، وذلك قبيل انطلاق بطولة جدة للفورمولا 1. وتأتي هذه الزيارة لدعم شراكة البحث والتطوير الناجحة بين كاوست وماكلارين والتي تأسست في عام 2018 لتعزيز الأبحاث في مجالات ديناميكيات الموائع الحاسوبية (CFD) ، وتعليم الآلة ، وتطوير الوقود ومواد التشحيم وأجهزة الاستشعار والإلكترونيات، فضلاً عن الرياضيات المتقدمة.

وقال زاك براون ، الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين ريسينغ: "يسعدنا المشاركة مع كاوست التي تجمعنا معها شراكة طويلة ومثمرة، في الأسبوع المفتوح للأبحاث في كاوست لعام 2021، وذلك قبل انطلاق سباق الجائزة الكبرى للفورمولا1 في المملكة العربية السعودية. وترى ماكلارين ريسينغ أن الترويج للعلوم والتقنية والهندسة والرياضيات وتعليمها هي ركيزة أساسية في استراتيجية الاستدامة الشاملة للشركة. إذ أن شراكتنا مع كاوست في الأسبوع المفتوح للأبحاث 2021 ستمكن سفراء العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات لدينا من التواصل مع علماء وطلبة كاوست، وبحث الفرص العظيمة التي يمكنها أن تساهم بلا شك في تقدم استراتيجية الاستدامة لفريقنا ورياضتنا".

من اليمين: زاك براون ، الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين ريسينغ وتوني شان رئيس الجامعة

جدير بالذكر، أن دان ماك إيوان ، رئيس قسم الشراكات في شركة ماكلارين ريسينغ ، إنضم إلى الأستاذين في كاوست ماني ساراثي وماتيو بارساني في حلقة نقاشية ضمن فعالية مقهى العلوم (Sci-Café) في كاوست حول تعزيز مستقبل مستدام لسباقات الفورمولا 1.

كما تم عمل حلقة نقاش بين سفراء ماكلارين للعلوم والتقنية والهندسة والرياضيات وطلبة كاوست، تناولت موضوع كيفية إشراك المزيد من الشباب في وظائف العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات.

وقال دونال برادلي ، نائب رئيس كاوست للأبحاث والأستاذ المتميز في فيزياء المواد وهندسة الأجهزة :"إن شراكة كاوست مع فريق ماكلارين ريسينغ هي نموذج لأفضل أنواع الشراكات التي تحدث بين المؤسسات الكبيرة. لقد عملنا أيضًا مع مجموعة ماكلارين الأوسع نطاقًا على مجموعة من الموضوعات الأخرى بما في ذلك تطوير معدات الحماية الشخصية وأجهزة التهوية في حالات الطوارئ ومبادرات الاستدامة وتعزيز التعليم في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات من خلال التحديات الهندسية المعقدة التي تقدمها بطولة الفورمولا 1".

لاندو نوريس خلال سباق التحدي مع منسوبي كاوست على أجهزة المحاكاة التابعة لماكلارين.

كما أقيم سباق تحدي بين المتسابق لاندو نوريس، سائق فريق ماكلارين للفورمولا 1 مع أسرع عضو في مجتمع كاوست على أجهزة المحاكاة التابعة لماكلارين قبل مناقشة مسيرته المهنية في جلسة مفتوحة.

يستعرض الأسبوع المفتوح للأبحاث 2021 في كاوست التميز العلمي والهندسي في الجامعة، ويهدف إلى الاحتفاء بالأعمال التي يقوم بها باحثوها وطلبتها مع شركائها من خلال فعاليات تشمل العروض التقديمية والتوضيحية وحلقات النقاش. وتم اختيار "الاستدامة: العلم من أجل المستقبل" موضوعاً لفاعلية هذه السنة والتي تطرح نظرة إيجابية لعالمنا ما بعد جائحة فيروس كورونا والجهود المبذولة في هذا السياق والتي يتردد صداها في جميع مجالات البحث ولها صلة كبيرة بالمملكة العربية السعودية.