Top

خريج كاوست وكيلاً لعمادة البحث العلمي في جامعة جدة

د. رامي محمد قيسي، خريج جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، يعيّن وكيلاً لعمادة البحث العلمي للتطوير والتنمية المستدامة. صورة من الأرشيف.

عيّنت جامعة جدة الدكتور رامي محمد قيسي، خريج جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، وكيلاً لعمادة البحث العلمي للتطوير والتنمية المستدامة.

تخرج قيسي من كاوست عام 2016 حاصلاً على شهادة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية وكان عنوان رسالته المواد ثنائية الأبعاد: "تطبيقات مادة الجرافين متعددة الأغراض"، وذلك تحت إشراف البروفيسور محمد حسين من قسم العلوم والهندسة الحاسوبية والكهربائية والحسابية.

التحق قيسي بجامعة جدة عام 2017 كأستاذ مساعد في الهندسة الكهربائية ومن ثم أصبح مديراً لإدارة التقنية العلمية ونائباً لعمادة البحث العلمي. شارك قيسي كذلك في تأسيس إدارة العلوم والتقنية في جامعة جدة. يقول قيسي: "كان من المهم بالنسبة لي أن أحقق ثقافة بحثية جديدة في جامعة حديثة (جامعة جدة). نحن نحاول تقديم أبحاث نوعية تساعد في مرحلة التحول الوطني بالمملكة."

د. رامي محمد قيسي، خريج جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) حصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية تحت إشراف البروفيسور محمد حسين من قسم العلوم والهندسة الحاسوبية والكهربائية والحسابية. صورة من الأرشيف.

يقول قيسي إن تجربته كطالب في الدفعة الأولى من خريجي كاوست أتاح له فرصة تطوير مهارات البحث العلمي وكانت مسيرة مثمرة من النضج على عدة المستويات.

وينصح قيسي الطلبة الذين يخطون خطاه بالسعي إلى تحدي الذات وتجربة كل ما هو جديد وغير مألوف والإيمان بالقدرة على تحقيق كل ما يرنون إليه.

ويضيف: "لن تغير حياتك أبدًا حتى تخرج من منطقة الراحة الخاصة بك؛ التغيير يبدأ في نهاية منطقة الراحة. لقد غيرت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية الطريقة التي نرى بها الأشياء باتباع القواعد والإيمان بالأفكار لتحقيقها".