Top

التميّز الهندسي بعد التخرج

حصل الدكتور خالد بن عبدالرحمن الجبر على درجة الدكتوراه في الهندسة الميكانيكية من كاوست في العام ٢٠١٤، ويعمل حالياً في شركة أرامكو السعودية. المصدر: خالد الجبر.

-أخبار كاوست

يعمل خريج جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، الدكتور خالد بن عبدالرحمن، أخصائي في هندسة الوثوقية (Reliability Engineering) في قسم الخدمات الاستشارية في شركة أرامكو السعودية.

حصل الجبر على درجة الدكتوراه في برنامج الهندسة الميكانيكية، تخصص الميكانيكا الحاسوبية من كاوست في العام 2014، بعد أن أكمل درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في الهندسة الميكانيكية، من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ودرجة الماجستير من جامعة ليستر في المملكة المتحدة في العام 2009.

عمل الجبر بعد تخرجه من كاوست، في قسم هندسة المواد في أرامكو السعودية تحت إدارة الخدمات الاستشارية لإنشاء مركز إدارة التآكل في أرامكو السعودية. وساهم أيضًا في تحسين ثقافة الموثوقية للمعدات الميكانيكية في الشركة، كتطبيق عملي لمجال تخصصه البحثي الذي تخرج منه.

يعمل الدكتور خالد الجبر في قسم هندسة المواد في أرامكو السعودية تحت إدارة الخدمات الاستشارية، كمتخصص في هندسة الوثوقية (Reliability Engineering) .

والجدير بالذكر أن الإنجازات الهندسية للدكتور خالد الجبر، ساهمت في أن يختاره المجلس السعودي للمهندسين لجائزة التميّز الهندسي في عام 2018، فضلاً عن حصوله على شهادة في الإدارة الهندسية، التي استندت على تقييمات الإدارة الهندسية التي أجرتها الجمعية الأمريكية للإدارة الهندسية. كما أصبح الجبر مهندساً معتمداً في الهندسة الميكانيكية والموثوقية من قبل مجلس الهندسة في المملكة المتحدة، هذا بالإضافة الى أنه تخرج أخيراً من برنامج أرامكو السعودية للتطوير المهني، كمتخصص في الهندسة الموثوقية.

وللجبر مشاركات بارزة في المجال الاجتماعي، حيث قدم مفهومًا جديدًا لجائزة العمل التطوعي لموظفي شركة أرامكو السعودية، التي تم إدراجها في قائمة أفضل 40 مبادرة للشركة من بين 1000 مشاركة.

وينصح الجبر طلبة كاوست الحاليين بالاستفادة القصوى من موارد الجامعة، والتنوع الثري المتاح في الحرم الجامعي. وأشار إلى أن التفاعل مع العقول المتميزة في كاوست، يتيح فرصًا كبيرة للتطوير المهني والشخصي.