Top

فريق مركز الاحتراق النظيف في كاوست يحرز المركز الأول في البحرين

فريق مركز الاحتراق النظيف في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية الذي فاز بالمركز الأول في مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الرابع لهندسة العمليات "ميبك" ٢٠١٧ الذي أقيم في البحرين في ١١ أكتوبر ٢٠١٧.

بقلم ديفيد مورفي, من أخبار جامعة الملك عبدالله 

فاز فريق مؤلف من طالبين وخريج من مركز الاحتراق النظيف (CCRC) في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) بالمركز الأول في مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الرابع لهندسة العمليات "ميبك"(MEPEC)  2017 الذي أقيم في البحرين في 11 أكتوبر 2017. وحل الفريق، الذي تألف من كل من نواف الغامدي، وميادة الهاشم وعبدالله الرمضان، في المركز الأول مع مرتبة الشرف رغم المنافسة الشديدة في المؤتمر المتميز الذي يعد منصة عالية المستوى لتبادل المعارف والآراء والخبرات بين المتخصصين والمهندسين والفنيين من العديد الشركات النفطية الوطنية والإقليمية والعالمية.

ويستقطب "مبيبك" عدداً من جامعات الشرق الأوسط، بمن فيهن كاوست وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن وجامعة البحرين. وتولى برنامج "كيم مي" (ChemMe)، الذي يتيح للخريجين التعرف على قادة الصناعة النفطية عن طريق برنامج المنافسة الإقليمية والشرق أوسطية، قيادة النقاشات التقنية بين ستة فرق مشاركة يتألف كل منها من ثلاثة مهندسين. وتناولت الفرق المشاركة المسائل التقنية المتعلقة بالاستدامة ومستقبل استخدام الطاقة، وسلامة العمليات، والسياسات الإقليمية.

واعتبرت ميادة الهاشم، خريجة ماجستير من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في الهندسة الكيميائية ومهندس ضمان التدفق (Flow Assurance Engineer) في شركة أرامكو السعودية، أن تحضيرات فريقها وقيادته القوية كانت عاملاً رئيسياَ في نجاح الفريق وتفوقه.

وأضافت: "إن التحضير أمر ضروري. فكما قال أحد الحكام، إن عملنا كفريق متماسك ومنظم كان عاملاً رئيسياً في تحقيق الفوز".