Top

أخبار الخريجين: قنا السلمي

قانا السلمي (في الوسط) حصلت على الدكتوراه في العلوم الكيميائية من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في عام 2016. وهي الآن أستاذ مساعد في جامعة الملك عبد العزيز في جدة.

-بقلم عبدالله الحمدان, من أخبار جامعة الملك عبدالله

تخرجت الدكتورة قنا عابد السلمي من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) في العام 2016، في تخصص علوم الكيمياء. وتشغل الدكتورة قنا حالياً وظيفة أستاذ مساعد في جامعة الملك عبدالعزيز في كلية العلوم قسم الكيمياء، في جدة.

وفي سياق حديثها عن تجربتها في كاوست، تقول الدكتورة قنا/ "قبل إلتحاقي بجامعة الملك عبدالله للعلوم و التقنية، كنت طالبة مبتعثه من جامعة الملك عبدالعزيز الى جامعة دنفر في ولاية كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية، لنيل درجة الدكتوراه. وعندما تم قبولي في كاوست، فضلتها على غيرها من الجامعات، لأنها كانت بمثابة الحلم بالنسبة لي من عدة نواحي. فكاوست تتمتع ببيئة بحثية جداً رائعة ومتميزة، فضلاً عن أنها تستقطب علماء متميزين من حول العالم، وتوفر لهم جميع مقومات الحياة المريحة".

وتصّف الدكتورة قنا الفترة التي قضتها في كاوست بـ "الجميلة جداً" والمميزة لها ولعائلتها، إذ أنهم يفتقدونها كثيراً لما تحتضنه من ذكريات جميلة. وإكتشفت الدكتوره قنا بعد تخرجها من كاوست، أن العلاقات الأكاديمية تعد أحد أهم وأبرز المكاسب على الجانبين الأكاديمي والبحثي، خصوصا
"إننا في كاوست نتعامل مع مختلف الجنسيات من حول العالم، مما سهل علينا الطريق للتعاون الدولي والمشاركة في المبادرات المقدمة من وزارة التعليم".

وأوضحت الدكتورة قنا بأنه حتى بعد تخرجها من الجامعة، إلا أنها لاتزال على تواصل مع البروفيسور الذي أشرف عليها في دراستها، تسعى لأن يكون هناك تعاون بحثي بينها وبين كاوست في القريب العاجل.

ووجهت الدكتورة قنا شكرها للجامعة على تواصلها مع الخريجين ومتابعة اهتماماتهم ودعمهم اللامحدود، وتمنت التوفيق للجميع، ونصحت الطلبة الحاليين قائلة: "إن أي طالب يتم قبوله في كاوست فهو طالب محظوظ، إذ أنها تعد بيئة علمية بحثية متكاملة  وترفيهية".