Top

أخبار الخريجين: رحلة لاورتارو رايو من تشيلي الى أرامكو

تخرج لاورتارو رايو من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية(كاوست)، بدرجة الماجستير في علوم الأرض عام 2012.

"انها مكان رائع للدراسة"

كانت هذه كلمات لاورتارو رايو الذي تخرج من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) بدرجة الماجستير في علوم الأرض عام 2012. حينما قدم لاورتارو لأول مرة إلى كاوست، لم يكن يعرف عنها  سوى القليل، ولكن وبعد فترة وجيزة تأكد له بأنه اختار مكاناً رائعاً للدراسة، إذ يقول" تتميز كاوست ببيئة دراسية ذات تنوع ثقافي فريد، شعرت فيها أن هناك الكثير لأتعلمه وأنها المكان المناسب لتطوير مهاراتي".

قبل انضمامه  إلى كاوست، أنهى رايو دراسته في مجال الهندسة المدنية عام 2010 من جامعة شيلي، حيث تخصص في علم الهيدروليكا وديناميكا السوائل. وبعد تخرجه، أصبح طالباً زائراً في معهد سكريبس لعلم المحيطات في جامعة كاليفورنيا، في سان دييغو، حيث عمل كمتطوع في معالجة البيانات في مختبر الصوتيات، وجمع البيانات من قاع البحر. واليوم، يعمل لوتارو كعالم فيزياء في شركة أرامكو السعودية في مجال التنقيب عن النفط والغاز في البحر الأحمر.

يقول رايو : "أستخدم مجموعة واسعة من الأدوات والقياسات المعملية وخوارزميات تحليل البيانات للتحقق من وجود المكامن المحتملة غير المكتشفة، وطبيعة السوائل الموجودة ومدى جودتها. والهدف من عملي هو زيادة احتياطيات النفط والغاز في أرامكو من البحر الاحمر ".

بالرغم من أنه وجدها بالصدفة، إلا أن رايو يستمتع بوظيفته التي توفر له ما يطمح اليه، ويقول:" لم أكن أعلم أن هذه الوظيفة موجودة أصلاً حتى تخرجت من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية(كاوست)، ولم أكن أعرف سوى القليل عن صناعة النفط بشكل عام. والصدفة جاءت اثناء معرض التوظيف الذي تقيمه الجامعة قبل التخرج، حيث أجريت مقابلة مع شركة أرامكو. واثناء اللقاء تبين لهم أنني أمتلك المهارات المطلوبة. بدا لي وصف الوظيفة مثيرًا، وأخبروني أن المهارات التحليلية والبحثية مهمة في هذه المجال. وبعد سنوات من العمل في هذا الوظيفة، أستطيع أن أقول أن جميع توقعاتي قد تحققت بالفعل".