Top


د.كيفن كولين 

نائب الرئيس للابتكار والتنمية الاقتصادية ​​


تم تعيين الدكتور كيفين كولين بمنصب نائب الرئيس للابتكار والتنمية الاقتصادية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية. وقبل انضمامه إلى جامعة الملك عبدالله، قضى ست سنوات في منصب الرئيس التنفيذي للابتكارات في جامعة نيو ساوث ويلز في سيدني، استراليا. وساعد في تحويل جامعة نيو ساوث ويلز إلى مركز للابتكار من خلال دعم مجموعة واسعة من الأولويات الجامعية بما في ذلك التنمية الاقتصادية والتأثير الاجتماعي.

ويعرف عن الدكتور كيفن أنه من الرواد في مجال الابتكار العالمي، ويمتلك خبرة كبيرة في كل من التنمية الاقتصادية والشراكة الصناعية والابتكار الأكاديمي وتطوير الأعمال تمتد لأكثر من 20 عاماً. وقد ساهم طوال حياته المهنية في رفع مستوى مؤسسات الابتكار الناشئة من الجامعات التي أدت إلى إطلاق أكثر من 250 شركة ناشئة فضلاً عن العديد من المنتجات والخدمات.

كما ساعد الدكتور كيفن على معالجة الجدل القائم حول المشاركة بين الجامعات والصناعة في أستراليا. الأمر الذي دعا الحكومة الأسترالية إلى تكليفه بإصدار تقرير عن أكثر الطرق فعالية لإقامة شراكات بين الأوساط الأكاديمية والصناعة. وتم أخيراً تعيينه في لجنة الابتكار والإنتاجية في نيو ساوث ويلز، حيث كُلف بتطوير منهج جديدة للابتكار والتنمية الاقتصادية على مستوى الولاية.

وتحت منصبه الجديد في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية سيتولى قيادة محفظة الملكية الفكرية في الجامعة، فضلاً عن المساعدة في إنشاء ودعم الأعمال التجارية الجديدة والشركات الناشئة، والمشاريع التعاونية، والتعاون مع شركاء الصناعة، والاستمرار في تعزيز وإرساء ثقافة قوية لريادة الأعمال في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية.