Top

المستشار العام وأمين مجلس الأمناء

وليام ستام

  • السيرة الذاتية
  • المكتب

السيد وليام ستام هو المستشار العام لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية والشركات التابعة لها، ويعمل أيضًا أمينًا لمجلس أمناء الجامعة.

كانت بدايات وليام مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في أبريل 2007، عندما طُلب منه المساعدة في المراحل التأسيسية للجامعة بما في ذلك تأسيس شراكة الأبحاث العالمية، وتحالف التميّز الأكاديمي وبرامج الشراكة الخاصة وغيرها. وتم تعيينه كمستشار عام مؤسس للجامعة بتاريخ الأول من يوليو 2008.

وتتضمن مسؤوليات وليام بصفته المستشار العام لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، تقديم المشورة القانونية والتوجيه للجامعة وضمان امتثال الجامعة والشركات التابعة لها لقوانين جميع السلطات القضائية التي تعمل في إطارها. بالإضافة إلى ذلك، فهو مسؤول عن ضمان أن يتم تنفيذ أعمال الجامعة وفقًا لجميع السياسات والإجراءات المعمول بها في الجامعة ووفقًا لأعلى المعايير الأخلاقية التي يحددها مجلس أمناء جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

ويعمل السيد وليام أيضاً أميناً لمجلس أمناء الجامعة، حيث يقوم بتنسيق وتطوير جداول الأعمال والسجلات، ويحافظ على محاضر اجتماعات مجلس الأمناء ولجانه.

يحمل وليام درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من أكاديمية القوات الجوية الأمريكية، ودرجة الدكتوراه في القانون من كلية الحقوق بجامعة أكرون، في الولايات المتحدة. وتم قبوله للعمل في مجال القانون في أوهايو وفلوريدا وتكساس وكولورادو، وهو عضو في مختلف الجمعيات المهنية. وبدأ وليام مسيرته القانونية في العمل في القانون الخاص ثم عمل بعد ذلك كمستشار قانوني لشركة أرامكو للخدمات في هيوستن، تكساس في عام 1983. ثم انتقل للعمل في شركة أرامكو السعودية في الظهران، في المملكة العربية السعودية حيث عمل في مختلف الأقسام هناك قبل تقاعده كمستشار عام مشارك في يونيو 2004.


غاري راي

مستشار عام مشارك للتنمية الاقتصادية

ماردسون مكواي

مستشار عام مشارك للأبحاث والتعليم

كارين فرايشير الستون

مستشار خاص

ألبرت بورجوين

مستشار خاص

هولي كينكيد

مستشار السياسة

لينيت كاديت

مسؤولة علاقات مجلس الأمناء

جواري هودج

سكرتير تنفيذي أعلى

تريسي نيويل

سكرتير تنفيذي