Top

الأستاذ سامر سمّان

المدير التنفيذي للموارد البشرية

تم تعيين الأستاذ سامر سمّان في منصب المدير التنفيذي للموارد البشرية في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست)، في الأول من مايو 2020.

انضم سامر لكاوست في العام 2015 كمدير استثمارات صندوق الابتكار، التابع لقسم الابتكار والتنمية الاقتصادية في الجامعة، حاملاً معه 18 عامًا من الخبرة في مجالات استثمارية وتجارية كبيرة ومتنوعة، اكتسبها من عمله في عدد من الجهات الصناعية المختلفة محليًا ودوليًا، وخارج نطاق الموارد البشرية، مثل أرامكو السعودية وشركة كارجيل العالمية. كما شغل السمّان عددًا من المناصب في قسم الموارد البشرية في كاوست، بما فيها مدير خدمات دعم الموارد البشرية، ومدير خدمات الأفراد، وهو منصب رئيسي معني بالإشراف على جميع أنشطة الأفراد داخل الحرم الجامعي، كعملية التوظيف وانتقال الموظفين من الخارج إلى حرم الجامعة، وخدمات الموظفين، وأنظمة وتقنيات الموارد البشرية. كما يشغل السمّان منصب عضو مجلس إدارة مستقل في لجنة المكافآت والترشيحات، ولجنة الاستثمار في إحدى الشركات المدرجة في البورصة السعودية. وسبق وأن شغل سامر منصب مراقب وعضو مجلس إدارة في العديد من الشركات الناشئة.

الجدير بالذكر، أن سامر يحمل درجة بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة كانساس، ودرجة ماجستير في الإدارة العامة وإدارة السياسة الاقتصادية من جامعة كولومبيا.