Top

ترشيح البروفيسور زانغ لزمالة الجمعية الفيزيائية الأمريكية

ترشيح البروفيسور زيانغ زانغ من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية لزمالة الجمعية الفيزيائية الأمريكية

​​​ترشح البروفيسور زيانغ زانغ، أستاذ هندسة وعلوم المواد في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، ترشح الى زمالة الجمعية الفيزيائية الأمريكية في شهر سبتمبر الماضي، تثميناً لجهوده المتميزة في مجال الفيزياء بحسب توصيات جمعية (GMAG) الأمريكية. وقال البروفيسور زانغ بهذه المناسبة:" سعدت كثيراً بهذا التكريم وآمل أن أتمكن من العمل مع زملائي في جامعة الملك عبدالله لتقديم مساهمات أكثر في مجال الفيزياء ولخدمة المجتمع ".

حصل البروفيسور زيانغ زانغ على درجة البكالوريوس في الفيزياء التطبيقية ودرجة الماجستير في فيزياء المادة المكثفة من جامعة تيانجين، الصين في عامي 1979 و 1986 على التوالي. ثم أكمل دراسته العليا لدرجة الدكتوراه في جامعة برشلونة 1991-1992 في فيزياء المادة المكثفة في المجال المغناطيسي.

انضم زانغ إلى جامعة الملك عبد لله في عام 2008 كمدير مؤسس للمختبر المركزي لتصنيع النانو، والتصوير والتوصيف. وكان قبل ذلك يعمل في جامعة هونغ كونغ للعلوم والتقنية (HKUST) كعضو هيئة تدريس. وأصبح أستاذا في جامعة الملك عبدالله في عام 2014. وقد حصل على عدد من الجوائز التكريمية، من بينها جائزة العلماء الشباب المرموقة (الصين)، وجائزة الدولة للعلوم الطبيعية في الصين.

​الجمعية الفيزيائية الأمريكية ومقرها في كوليدج بارك، ميريلاند، الولايات المتحدة، هي منظمة غير ربحية تهدف لتطوير ونشر علم الفيزياء في جميع أنحاء العالم من خلال المجلات الأكاديمية وأنشطتها التعليمية والتوعية واللقاءات العلمية. يبلغ عدد أعضاء الفيزيائيين المسجلين فيها أمثر من 51,000 عضو من جميع أنحاء العالم.