Top

برنامج تحدي الابتكار (ستيم) لمواجهة التحديات العالمية

 كيف يمكننا إيجاد حلول حاسمة للتحديات العالمية المتعلقة بالغذاء والماء والتوسع العمراني؟ يقترح فريق برنامج تحدي الابتكار (ستيم STEAM) في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية إجابة ذكية على هذا السؤال وهي: ضع مجموعة من الأفراد الأذكياء في غرفة وأمهلهم 48 ساعة لتقديم حلول لهذه المشاكل.

وفي هذا السياق، استضاف قسم الابتكار والتنمية الاقتصادية في جامعة الملك عبدالله برنامج تحدي الابتكار (ستيم) في الفترة من 29 الى 30 ابريل، بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية (IDB). حيث تم تشكيل فرق مختلفة من الطلبة من جميع أنحاء المملكة وتم إعطاؤهم 48 ساعة لتقديم أفكارهم رسمياً إلى لجنة من الخبراء. وضم كل فريق ما بين أربعة إلى خمسة أعضاء قدموا حلولاً عملية مبتكرة تلبي احتياجات المملكة من الناحية التقنية، والاقتصادية فضلاً عن كونها صديقة للبيئة. وتم منح جوائز قيمة للفرق الثلاثة الأولى الفائزة.

رعاية مخترعي المستقبل

نما فريق برنامج تحدي الابتكار (ستيم) بفضل رعاية جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية والبنك الإسلامي للتنمية من أجل الخروج بحلول لبعض التحديات التي تواجه المملكة والتي هي في نفس الوقت قضايا ذات أهمية محلية وإقليمية وعالمية. والتصدي لهذه التحديات يتطلب تعاون أفضل العقول والباحثين والطلبة المتميزين.

نبذة عن برنامج تحدي الابتكار (ستيم)

برنامج تحدي الابتكار (ستيم) هو فعالية فريدة من نوعها، تقام في جامعة الملك عبدالله لمدة يومين. ويشارك فيها فرق متعددة التخصصات من طلبة الجامعة بصورة مكثفة إلى جانب طلبة من الجامعات السعودية الأخرى. ويتم اختيار الطلبة المتميزين في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والفنون والرياضيات بهدف تطوير وتقديم حلول واضحة المعالم للتحديات العالمية المهمة.