Top

طالبات ثول يخضن تجارب بحثية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية

​​
​استضافت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية أخيراً 19 طالبة ومعلمة من مدرسة ثول المتوسطة كجزء من برنامج تنمية المتعلمين الصغار (YLDP) برعاية قسم المسؤولية الاجتماعية في الجامعة.
 
وتهدف هذه الزيارة إلى إبقاء جيراننا الصغار على تواصل مع جامعة الملك عبدالله وتحفيزهم لاستكشاف وظائف المستقبل في مجال العلوم. وأتيح للفريق الفرصة لرؤية باحثي وعلماء جامعة الملك عبدالله وهم يعملون والاستماع إلى العروض التقديمية لهيئة تدريسها، إضافة إلى جولة في مرافقها ومختبراتها.
 
وكانت جولة الطالبات والمعلمات لمركز أبحاث تحلية وإعادة استخدام المياه في الجامعة من أبرز فعاليات هذه الزيارة، حيث قمن الطالبات ببعض التجارب العملية وتعرفن عن كثب على الدور الكبير والمهم الذي يقوم به هذا المركز للمملكة. كما قمن بتجربة عملية شيقة لاختبار عينات مختلفة من الماء ومن ثم ملاحظة وتسجيل التغيرات في مستويات الحموضة (الأس الهيدروجيني pH) وجودة المياه.
 
وتعتبر هذه الزيارة بداية لزيارات أخرى قادمة في عام 2017 لطلبة برنامج تنمية المتعلمين الصغار من بلدة ثول حيث تكللت هذه الزيارة بالنجاح الذي بدا واضحاً من روح الحماس التي سادت ضيوف الجامعة الصغار وردود أفعالهن الإيجابية بعد قيامهن بتجارب عملية في مختبرات حقيقية ومقابلة علماء وباحثي جامعة الملك عبدالله وخوض هذه التجربة الفريدة في العمل معهم في المختبرات.

مركز أبحاث تحلية وإعادة استخدام المياه


وأكدت مديرة المدرسة التي كانت برفقة الطالبات على أهمية هذه الزيارات في إلهام الطالبات لاختيار مجال العلوم في المستقبل وشكرت الجميع على الجهود الكبيرة التي تبذلها جامعة الملك عبدالله لدعوة طلبة المدارس إلى الحرم الجامعي وغرس ثقافة العلوم والابتكار في عقول الطلبة في وقت مبكر.
 
وبهذه المناسبة تشكر جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية كل من ساهم في نجاح هذه الزيارة، وبصورة خاصة، إلى العاملين في مركز أبحاث تحلية وإعادة استخدام المياه، والمتطوعين من مجتمع الجامعة الذين رافقوا الضيوف خلال زيارتهم للجامعة، وكرسوا وقتهم لأنشطة وفعاليات قسم المسؤولية الاجتماعية.
 
يعمل قسم المسؤولية الاجتماعية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية على النهوض برسالة الجامعة التي تحمل في مضمونها حسن الجوار وتحمل المسؤولية تجاه الأفراد والمجتمعات المحلية والقرى المجاورة لها.  ويساعد برنامج تنمية المتعلمين الصغار (YLDP)، الجيل القادم من طلبة بلدة ثول على تنمية قدراتهم ومهاراتهم من خلال تطوير المعرفة الشاملة والمهارات في اللغة الإنجليزية، والحاسب الآلي، والوعي البيئي.
 
بالإمكان المشاركة والتطوع في برامج المسؤولية الاجتماعية من خلال إرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني التالي : volunteer@kaust.edu.sa