Top

رواية مصيدة الفئران تثير حماس وتشويق الحضور بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية

استمتع الحضور بالأداء المتميز لطلبة وموظفي جامعة الملك عبدالله خلال مسرحية مصيدة الفئران

أقيمت في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية مسرحية مصيدة الفئران من تقديم الفرقة المسرحية في الجامعة حيث تم عرض المسرحية خلال يومي ٢٣ و ٢٤ من شهر نوفمبر. ورواية مصيدة الفئران هي لغز جريمة قتل تخيلية بقلم كاتبة الجريمة البريطانية الشهيرة اجاثا كريستي، والتي يتم عرضها بشكل مستمر على مسرح ويست إند في لندن منذ عام 1952م. وتقع الجريمة في منزل بقرية معزولة بالريف الانكليزي خلال عاصفة ثلجية، وسرعان ما تنكشف المؤامرة وجريمة القتل، ويترك الأمر لسكان المنزل الذين تقطعت بهم السبل لمعرفة من منهم القاتل.

وتميز هذا العمل المسرحي بالأداء المتميز لطلبة وموظفي الجامعة فضلاً عن الإخراج الجيد لطالبي الدكتوراه عمبر صديقي ودانيال بانهام ، حيث نجحا في رفع درجة التشويق لدى الحضور الذين غمرهم الحماس والأثارة حتى نهاية العرض.

ويقول صديقي " لقد قررنا تقديم رواية مصيدة الفئران لشهرتها الكبيرة، وقد أدى أعضاء الفرقة المسرحية في الجامعة هذا العمل المسرحي بصورة رائعة - بدءاً من التمثيل إلى المؤثرات الصوتية إلى الإضاءة - فقد تم كل شيء بسلاسة، وأنا فخور للغاية بهذا العمل".

وقال بانهام " لقد كانت مفاجأة سعيدة لي و لصديقي - كمديرين للفرقة المسرحية – أن نرى الاقبال الشديد لمجتمع الجامعة على حضور المسرحية، فقد كان التفاعل مع العرض متميزاً جداً".

وأضاف صديقي قائلا: " العمل مع فريق من جنسيات وثقافات مختلفة لتقديم تجربة مسرحية حقيقية هو أمر ممتع جداً وتجربة رائعة وفريدة ".

وتعتزم الفرقة المسرحية في جامعة الملك عبدالله تقديم عرض جديد لمجتمع الجامعة خلال ربيع ٢٠١٥م..