Top

رئيس الجامعة يتحدث عن المستقبل

استضافت مجلة ذي أتلانتيك (The Atlantic) الشهيرة، الدكتور جان-لو شامو، رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، في مدينة شيكاغو الامريكية ضمن حدث "اكتشاف عباقرة العالم/الخطوة التالية".

​​​​​تحدث رئيس جامعة الملك عبدالله جان-لو شامو في حدث استضافته مجلة ذي أتلانتيك (The Atlantic) بعنوان "اكتشاف عباقرة العالم/ الخطوة التالية". وتضمن الحدث الذي عقد في الفترة بين الرابع والخامس من أكتوبر في مدينة شيكاغو الأمريكية، متحدثين من شركة بوينغ، ورولز رويس، و مؤسسة العلوم الوطنية الأمريكية NSF، ووكالة ناسا NASA ، وفيسبوك، وعدد من الجامعات الأمريكية. وقد قامت شركة بوينغ (Boeing)، الشريك الاستراتيجي للجامعة، برعاية هذا الحدث بمناسبة الذكرى السنوية المئة لإنشائها.


 



وقد قدم الرئيس شامو لمحة عن الدور الهادف الذي تقوم به جامعة الملك عبدالله كجامعة عالمية للعلوم والتقنية ونهوضها بالدراسات العليا والأبحاث وريادة الأعمال. كما تطرق للأبحاث الحالية التي تقوم بها الجامعة وتحديداً في مجال تقنية لاي-فاي (Li-Fi)، والأبحاث في مجال التغيرات المناخية في البحر الأحمر. وتناقش المشاركون والمتابعون لهذا الحدث عبر الإنترنت باستخدام الوسم. #WHATSNEXT100 .