Top

أخبار الطلبة: وانفنغ تشن و يزياو لي

انضمّ الزوجان، ونفنغ تشن ويزياو لي، إلى جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) في أغسطس 2016، لمتابعة دراستهما لنيل شهادة الدكتوراة في مجال الإحصاء. ويدرس الزوجان في قسم العلوم والهندسة الحاسوبية والكهربائية والحسابية في كاوست.

انضمّ الزوجان، وانفنغ تشن ويزياو لي، إلى جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) في أغسطس 2016 لمتابعة دراستهما لنيل شهادة الدكتوراة في مجال الإحصاء. ومنذ قدومهما الى كاوست، انخرطا في الدراسة في قسم العلوم والهندسة الحاسوبية والكهربائية والحسابية، حيث يعمل تشن تحت إشراف البروفيسور مارك جنتن، فيما تعمل لي تحت إشراف البروفيسور ينغ صن.

وقبل انضمامهما إلى كاوست، حصل كل من تشن ولي على شهادات البكالوريوس في الرياضيات من معهد بكين للتكنولوجيا. وعندما أكملت تشن درجة الماجستير في الاقتصاد القياسي في جامعة زيامن في الصين، أنهى لي شهادة الماجستير في الإحصاء من جامعة كاليفورنيا، في إرفين.

ويعتبر كل من ونفنغ ويزياو أن الامر الذي جذبهما الى كاوست، هو تميزها بوجود نخبة من افضل أعضاء هيئة التدريس والمستشارين الممتازين، إضافة إلى المرافق العلمية والمخبرية المتقدمة، وتوفر خدمات أكثر من رائعة لدعم الطلاب من برامج اجتماعية وثقافية وترفيهية وغيرها.

 يصف لي تجربته في كاوست، قائلاً: "كطالبين في كاوست، يمكننا التركيز على دراستنا وأبحاثنا بمساعدة داعمة جداً من مستشارينا وزملائنا. لدينا الكثير من الفرص للتعلم، في الجامعة وخارجها، في ورش العمل والمؤتمرات الدولية. كما نستفيد من التنوع الثقافي والحضاري المدهش لمجتمع كاوست، من خلال التواصل مع أشخاص من خلفيات مختلفة والتعلّم منهم".

ويحقق تشن ولي تقدماً واعداً في أبحاثهما، تحت إشراف مستشاريهما، حيث أكمل كلّ منهما أول أوراقه البحثية الأكاديمية، وتم تقديم أبحاثهما إلى مجلات علمية متخصصة.

وتقول ونفنغ: "تلقى زوجي جائزة بحثية طلابية متميزة من الجمعية البيومترية الدولية، تم منحها له خلال ملتقى ربيع 2018 لمنطقة شمال شرق أمريكا (ENAR)، الذي عقد في أتلانتا في الولايات المتحدة، بناءً على ورقته البحثية المميزة عن وظائف التباين المكاني وتطبيقاتها في مسائل المناخ".

ويأمل الزوجان مواصلة العمل في مجال الابحاث كأعضاء في هيئة تدريس في الأوساط الأكاديمية، بعد اتمام مرحلة الدكتوارة في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست).