Top

أخبار الطلبة: قرّة العين نديم

تدرس قرّة العين نديم درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وتركز في أبحاثها على تطوير تقنية المدخلات والمخرجات المتعددة MIMO لأنظمة اتصالات الجيل الخامس.

تدرس الطالبة قرّة العين نديم درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وتركز في أبحاثها على تطوير تقنية المدخلات والمخرجات المتعددة MIMO لأنظمة اتصالات الجيل الخامس؛ وهي عضو في مختبر نظرية الاتصالات في الجامعة. وسبق لقرّة العين نديم أن حصلت على درجة الماجستير في الهندسة الكهربائية من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في العام 2015، بعد أن حصلت على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من كلية العلوم والهندسة في جامعة لاهور للعلوم الإدارية في باكستان.

تقول قرّة العين: "تمتلك جامعة الملك عبدالله للعوم والتقنية مجتمعاً متميزاً ومتعدد الثقافات. كما أن الجامعة تزخر بالفرص البحثية الغنيّة والفريدة. إن التركيز البحثي في جامعة الملك عبدالله يختلف عنه في أي جامعة أو مؤسسة تعليمية أخرى في العالم. كما أنني متحمسة لأن أكون جزءاً من جامعة جديدة، حيث يمكنني أن أحدث تأثيراً أكبر".

وتضيف: "من المذهل أن أتعلّم على يد أساتذة وباحثين عالميين. أنا فخورة جداً كوني اغتنمت هذه الفرصة وتمكّنت من نشر أربع أوراق بحثيّة في مجلات معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE ".

وتخلص قرّة العين إلى القول: "أجد أن المناقشات مع أشخاص يعملون في تخصصات أخرى قيّمة وممثمرة للغاية. فمن المذهل التعرّف على التطورات التي تشهدها الميادين الأخرى، كالبيولوجيا والكيمياء والفيزياء والرياضيات، ومعرفة كيف تتناغم العلوم معاً لما فيه خير البشرية. إن جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية مثال عظيم على قدرة البشرية على التعايش المثمر والمضي قدماً نحو مستقبل مشرق".