Top

كاوست تستقبل 300 من طلبة الجامعات السعودية لتحدي الابتكار

استقبلت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) حوالي ٣٠٠ طالب من الجامعات السعودية للتنافس في تحدي الابتكار ستيم في الفترة ٢-٤ مايو. الصورة بعدسة أندريا بوخفين-إخت.

استقبلت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) حوالي 300 طالب جامعي من 20 جامعة سعودية من جميع أنحاء المملكة للتنافس في تحدي الابتكار ستيم . (STEAM) عمل الطلبة ضمن 48 فريقا لهدف مشترك وهو إيجاد حلول للتحديات العالمية التي تؤثر على البيئة والصحة والمدن الذكية ونوعية المعيشة والسلامة والأمن لمدة ثلاثة أيام بين 2-4 مايو.

طلبة المرحلة الجامعية يستمعون إلى أعضاء فريقهم خلال النسخة السابعة من تحدي الابتكار السنوي ستيم. الصورة بعدسة أندريا بوخفين-إخت.

وكان التحدي الذي نقل المشاركين من خلال مستويات مختلفة من مرحلة التفكير وتعريف المشكلة إلى الترويج والتسويق، بالشراكة مع شركة نورثروب غرومان والهيئة العامة للطيران المدني (GACA) وشركة عِلم للحلول الإلكترونية وبتنظيم إدارة الابتكار والتنمية الاقتصادية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

ويقول هتان أحمد، رئيس مركز ريادة الأعمال في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية: "لقد صممنا تحدي الابتكار STEAM لإلهام الشباب في المملكة العربية السعودية على المستوى الوطني من خلال غمرهم في تجربة ابتكار مكثفة. لقد عالج الطلبة التحديات الحقيقية حول موضوع المدن المستدامة التي وُضعت بالتعاون مع شركائنا من الشركات".

المشاركون في نسخة هذه السنة من تحدي الابتكار ستيم يطرحون أفكارهم على لجنة التحكيم في حرم الجامعة. الصورة بعدسة أندريا بوخفين-إخت.

وكانت المشاريع الفائزة" آي كير"، وهو سوار لمراقبة العلامات الحيوية للحجاج وتقارير الحوادث لمقدمي الرعاية الصحية لحج أفضل؛ "كيور"، هي مبادرة لجمع الأدوية المنزلية غير المستخدمة لتوزيعها على منظمات الإغاثة من أجل حياة أفضل و"إحفظها" وهو برنامج التنبؤ بطلب تجار التجزئة للمواد الغذائية.

يعد برنامج الابتكار (ستيم) برنامجا سنويًا يجمع طلبة الجامعات السعودية من تخصصات متعددة معًا لابتكار مفاهيم مبتكرة لحل التحديات الملحة على الصعيدين الوطني والعالمي.