Top

مشاركة متميزة لجامعة الملك عبدالله في مؤتمر الجمعية الكيميائية الأمريكية لخريف عام 2017

فريق جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية أمام جناح الجامعة في مؤتمر الجمعية الكيميائية الأمريكية في العاصمة واشنطن


عقد الملتقى والمعرض الوطني للجمعية الكيميائية الأمريكية (ACSDC) ال 254 في العاصمة واشنطن في شهر أغسطس الماضي. وعلى الرغم من أن هذا الحدث كان أصغر في الحجم مقارنة مع مؤتمر الجمعية الكيميائية الأمريكية في الربيع الماضي في مدينة سان فرانسيسكو الذي سجل حضوراً كبيراً غير مسبوق، إلا أن حدث هذا الخريف جمع أكثر من 13000 من الطلبة والباحثين من جميع أنحاء الولايات المتحدة والعالم الذين يتطلعون الى فعاليات ومحاضرات هذا المؤتمر ومقابلة المتحدثين البارزين في مجال تخصصاتهم.

وكانت مشاركة أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك عبدالله متميزةً جداً حيث قدموا خلال أسبوع المؤتمر المحاضرات وحلقات النقاش المتميزة، وكان من بين من شاركوا البروفيسور نيكوس حاجيخريستيديس الحائز على جائزة كيمياء البوليمرات لعام 2017، والبروفيسورة نيفين خشاب الحاصلة على جائزة لوريال-اليونسكو 2017 للسيدات الرائدات في مجال العلوم، والبروفيسور كازوهيرو تاكانابي، والبروفيسور عثمان بكر والبروفيسور عمر محمد. كما زار أعضاء هيئة التدريس جناح جامعة الملك عبدالله في المؤتمر للتحدث مع زوار الجناح من الطلبة وزملاء ما بعد الدكتوراه المهتمين بالالتحاق بالجامعة والإجابة عن أسئلتهم حول أبحاث جامعة الملك عبدالله والتخصصات والاقسام والفرص الوظيفية المتاحة وغيرها. 

الأستاذ المشارك عثمان بكر من جامعة الملك عبدالله أمام جناح الجامعة في مؤتمر الجمعية الكيميائية الأمريكية في العاصمة واشنطن


التنوع والخبرات


جمع الملتقى والمعرض الوطني للجمعية الكيميائية الأمريكية نخبة متنوعة من الطلبة وزملاء ما بعد الدكتوراه والباحثين والموظفين من أقسام وإدارات مختلفة في جامعة الملك عبدالله، مثل قسم العلوم والهندسة الفيزيائية، والمختبرات المركزية، والموارد البشرية، وإدارة العلاقات العامة والإعلام ومكتب البرامج الدولية (OIP)، حيث شاركوا جميعاً في التعريف بالجامعة لمئات من الزوار خلال المؤتمر وقاموا بالتحدث عن أبحاثهم و خبراتهم في العمل والعيش في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

يقول رينيوان لي، طالب دكتوراه: "جئت إلى جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية كطالب زائر خلال دراستي لدرجة البكالوريوس في جامعة بكين للتقنية الكيميائية، وأعجبت جداً بالمرافق الرائعة في الجامعة. وقررت أن أعود لاحقاً لها لدراسة درجة الماجستير والدكتوراه ".

أعضاء من فريق جامعة الملك عبدالله يتحدثون إلى الزوار والمشاركين في مؤتمر الجمعية الكيميائية الأمريكية في العاصمة واشنطن

كما تحدثت جيما كامبل من جامعة ستراثكلايد في غلاسكو عن تجربتها في جامعة الملك عبدالله وكيف استفادت من برنامج أبحاث الطلبة الزائرين في الجامعة (VRSP) أثناء دراستها لدرجة الماجستير في مجال الخلايا الشمسية، وأنها تخطط للتقدم بطلب دراسة درجة الدكتوراه في جامعة الملك عبدالله.

وخلال المؤتمر، جمع الفريق عشرات السّير الذاتية وأجرى العديد من المقابلات مع المرشحين المحتملين. وللتعرف على قائمة الفرص الوظيفية المتاحة في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، يرجى زيارة الرابط:  https://corelabs.kaust.edu.sa/opportunities

وبعد اختتام فعاليات الملتقى والمعرض الوطني للجمعية الكيميائية الأمريكية لخريف عام 2017، يخطط فريق جامعة الملك عبدالله في المشاركة في مؤتمر الجمعية لربيع عام 2018 واعتماد طرق مبتكرة لمشاركة الطلبة والزوار وحضور تجاربهم وخبراتهم عن جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية والأبحاث والاكتشافات العلمية التي تم تطويرها.